هيثم الشكيري يكشف أسرار التصوير الرياضي الاحترافي

مسقط- الرؤية

نظم المركز الإعلامي بنادي السويق الرياضي ورشة عمل في التصوير الرياضي والصحفي الاحترافي، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، بمشاركة عدد كبير من المصورين الرياضيين ومن المهتمين بمجال التصوير الرياضي.

وقدم الورشة المصور هيثم الشكيري بصحبة المذيع خالد البداعي، حيث أبرز الشكيري جوانب عدة من أسرار التصوير الرياضي والصحفي. وتحدث المصور في مستهل الورشة عن بداياته مع عالم التصوير من هاوٍ للتصوير العام وموثق للحظات الشخصية، إلى مصور محترف معتمد لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

واستعرض المصور هيثم الشكيري مشاركاته في أكثر من بطولة آسيوية وخليجية على مستوى المنتخبات والأندية؛ حيث نجح في التقاط الكثير من اللحظات الفارقة.

وتطرق الشكيري إلى مشاركاته في معارض شخصية محلية ودولية، وقال إن أبرز إنجاز شخصي له هو تدشين كتاب "قصة بطل"، والذي يحتوي على العديد من الصور الخاصة بمشاركة منتخبنا الوطني في خليجي 23 بالكويت وتتويجه بالكأس آنذاك.

وعرج الشكيري إلى أبرز الأمور الفنية المتعلقة بالتصوير الرياضي، وأهم الأدوات التي ينبغي أن تتوافر لدى المصور وكيف يطور المصور من نفسه ذاتيا دون انتظار مساعدة من الآخرين.

وفي ختام الورشة، عُرضت مجموعة من أبرز الصور للشكيري في مناسبات رياضية مختلفة، وكان أبرزها صورة تصدي حارس منتخبنا الوطني فايز الرشيدي لضربة جزاء، ثم فُتح المجال لأسئلة المشاركين في الورشة.

Eg4ymJiWoAA10TV.jpg
 

يشار إلى أن المركز الاعلامي بنادي السويق وضمن خطته البرامجية لشهر سبتمبر، سينظم دورات تدريبية في مجالات الصحافة والتصوير والمونتاج والتعليق، يقدمها مجموعة من المختصين في هذه المجالات لتمكين كل المهتمين بالشأن الإعلامي الرياضي من الاستفادة منها.

تعليق عبر الفيس بوك