استعراض فرص التنمية المهنية عبر مجتمع "مايكروسوفت" في جلسة حوارية

 

البريمي- سيف المعمري

نظَّمت المُديرية العامة للتربية والتعليم في مُحافظة البريمي جلسة حوارية عبر تقنية الاتصال المرئي، استضافت فيها الدكتور علي بن سعيد المطري رئيس قسم تقنيات التعليم بالمُديرية العامة للتربية والتعليم في شمال الشرقية، خبير مايكروسوفت والمصنف ضمن أفضل 50 مدرسًا على مستوى العالم في عام 2017.

وتمحورت الجلسة حول استعراض فرص التنمية المهنية للتربويين من خلال مجتمع مايكروسوفت التعليمي، واستهدفت شرائح المجتمع التربوي من مديري المدارس ومساعديهم والمشرفين والمعلمين بتعليمية البريمي، وبمشاركة واسعة من التربويين من مختلف محافظات السلطنة، وتجاوز العدد الإجمالي لحضور الجلسة 90 مشاركًا.

واستهلت الجلسة الحوارية بكلمة للدكتورة فتحية بنت خلفان السدية المُديرة العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي، والتي أكدت الجهود المضنية التي تبذلها وزارة التربية والتعليم لمُواكبة التطورات العالمية المتسارعة في مجالات دمج التكنولوجيا في العملية التعليمية. وشددت السدية على الأهمية المُلحة للتنمية المهنية للتربويين بمختلف مفاصل العمل التربوي والتأهيل والتدريب المستمر في مجالات العلوم العصرية المرتبطة بالتكنولوجيا بما يعود بالنفع على أبنائنا الطلبة، والاستفادة المثلى من الأدوات التكنولوجية الحديثة بما يُعزز الأهداف السامية لرسالة التعليم وارتباطها الوثيق بالانتماء وحب الوطن والذود على مكتسباته. ونوهت السدية بأهمية الاستفادة من الكفاءات العُمانية وإيجاد مساحات أوسع تواكب الخطط الاستراتيجية الطموحة في رؤية "عُمان 2040".

وانطلقت أعمال الجلسة مع الدكتور علي بن سعيد المطري؛ حيث استهلها بالتعريف بمجتمع مايكروسوفت التعليمي، وكيفية الانضمام إليه، مستعرضًا أهميته لكل الفئات التربوية بما فيها أولياء الأمور والطلبة. ثم تحدث عن الدورات والبرامج المهنية التي يقدمها مايكروسوفت للمجتمع التربوي. وأبرز المطري أهمية الاستفادة من البرامج والورش والمصادر العلمية المتاحة في مايكروسوفت، واستعرض خطوات اجتياز الدورات العلمية، وأهمية توثيق المشاركات، والحصول على الشارات العلمية، ومشاركة المعرفة مع الآخرين من مختلف دول العالم.

تعليق عبر الفيس بوك