أحمد الحارثي يؤكد جاهزيته لحصد الألقاب مع العودة لبطولة لومان الآسيوية

مسقط- الرؤية

أعلن فريق عمان لسباقات السيارات، بقيادة المتسابق أحمد الحارثي، عن عودته إلى المشاركة في سلسلة البطولات والسباقات، وذلك بعد فترة توقف إجبارية بسبب جائحة كورونا، والتي أدت إلى توقف جميع الأنشطة الرياضية لفترة طويلة بما فيها فعاليات رياضة السيارات.

أحمد الحارثي (1).jpg
 

الفريق العماني أفصح أن العودة ستكون عبر بطولة لومان الآسيوية للسباقات، والتي ستقام مع بداية يناير المقبل في كل من تايلند وماليزيا، بواقع 4 جولات مقسمة بين البلدين، وهي المشاركة الأولى للفريق العماني على مستوى شرق آسيا.

وكشف فريق عمان لسباقات السيارات عن برنامج مشاركاته هذا العام، والتي من المفترض أن تشهد عودة الفريق لبطولة "جي تي البريطانية" بعد فترة غياب، خاصة وأن الأعوام الأخيرة شهدت معظم مشاركات الفريق في بطولة بلان بان الأوروبية للتحمل والتي حقق الفريق اللقب مرتين.

ويسعى الفريق العماني- الذي عمل خلال السنوات الماضية بدعم فني من فريق تي إف بقيادة البريطاني توم فيرر- إلى تحقيق نتائج إيجابية خلال المشاركة الآسيوية؛ حيث يأمل الدخول بقوة في أجواء المنافسة على لقب البطولة ذات الجولات الأربع، وعلى متن سيارة "أستون مارتن فانتاج جي تي 3"، وذلك بدعم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب والبنك الوطني العماني وشركة عمانتل ومنتجع بر الجصة.

أحمد الحارثي (2).jpg
 

وحول عودة بعض البطولات وإعلان الفريق العماني المشاركة في بطولة لومان الآسيوية للسباقات، أكد المتسابق العماني أحمد الحارثي أن الفريق عمل خلال فترة التوقف إثر جائحة كورونا على مواصلة التدريبات عن بعد، وقبل ذلك أجرى الفري تجارب مفتوحة في بريطانيا سبقت المشاركة المتوقعة في بطولة جي تي البريطانية التي تأجلت بسبب الجائحة.

أما المتسابق البريطاني جوني آدم ورفيق درب البطل أحمد الحارثي، فسيعود مجددا ليكون شريكا للحارثي في هذه البطولة؛ حيث يشكلان ثنائياً قوياً، وتمكنا سابقًا من تحقيق أكثر من بطولة خلال السنوات الماضية. وسيرافق الثنائي هذه المرة، المتسابق البريطاني الآخر توم كانينج، والذي يعد من المتسابقين الشباب الذين برزوا في الآونة الأخيرة.

وبسبب التوقف الإجباري للبطولة التي كان من المفترض المشاركة فيها، عمل الفريق على البحث عن بدائل مناسبة للمشاركة، وهذه البطولة المعروفة على المستوى الآسيوي وخاصة الشرق الأقصى، تعد من أقوى البطولات وأكثرها تميزًا. ويسعى الفريق قبل تلك الفترة إلى البحث عن بطولات أخرى في أوروبا، حال فتح باب المشاركة في تلك البطولات.

وقال الحارثي "أولا.. أعبر عن سعادتي بالعودة إلى حلبات المنافسة والجلوس خلف مقود السيارة، حيث إن فترة التوقف كانت طويلة إلى حد كبير، وتغمرني السعادة لمشاركة صديقي جوني آدم معي في آسيا، وأرحب بالمتسابق توم كانينج ضمن الفريق.. وخلال فترة الجائحة توقفت العديد من الفعاليات والأحداث لذلك نتمنى العودة السريعة لكل البطولات". وأضاف أنه فيما يخص المشاركة في آسيا: "نتمنى التوفيق.. وسوف نبدأ بمشيئة الله أولى المشاركات بتاريخ 9 يناير 2021 على حلبة تشانج الدولية في تايلند، استعدادا للسباق الذي يمتد لـ4 ساعات متواصلة".

وتابع الحارثي قائلا "ستقام الجولة الثانية بعدها بيومين بتاريخ 11 يناير، وعلى نفس الحلبة، ومن ثم تنتقل البطولة للجولة الثالثة في ماليزيا بتاريخ 23 من نفس الشهر على حلبة سبانغ المعروفة، وتختتم البطولة أيضا في ماليزيا على نفس الحلبة بتاريخ 26 يناير المقبل".

تعليق عبر الفيس بوك