سوق مسقط ينهي سلسلة ارتفاعات.. و"نفط عمان" تتحول إلى "أوكيو"

 

الرؤية- نجلاء عبدالعال

بعد سلسلة من الارتفاعات المتتالية، أغلق المُؤشر الرئيسي لسوق مسقط للأوراق المالية أمس على تراجع إلى مستوى 3769 نقطة، فاقدا 11 نقطة مثلت نسبة 0.3 بالمائة مقارنة مع آخر إغلاق.

وسجلت قيمة التداولات تراجعاً إلى 900 ألف ريال، مقارنة مع الطفرة التي شهدتها قيمة التداولات في الجلسة السابقة عندما بلغت أكثر من 4.3 مليون ريال. وانخفضت القيمة السوقية إلى ما يقارب من 19.82 مليار ريال، فاقدة نحو 10 ملايين ريال.

ومن بين 43 ورقة مالية تم التداول عليها، ارتفعت إغلاقات 8 منها فيما تراجع إغلاق 13 أخرى، وكان في أعلى قائمة الرابحين سهم المها لتسويق المنتجات النفطية، وارتفع 16 بيسة بنسبة 2.67% ووصل إلى 616 بيسة، أما الأكبر تراجعا فكان سهم الحسن الهندسية بفقده بيسة واحدة لكنها مثلت 6.25% من قيمة سعره السابق ليغلق على 15 بيسة للسهم.

وبلغت قيمة شراء غير العمانيين في السوق 307 آلاف ريال بما نسبته 34% فيما بلغت قيمة البيع 426 ألف ريال، بما نسبته 47.3% وبذلك انخفض صافي الاستثمار بقيمة 119 ألف ريال بنهاية الجلسة.

ومن إفصاحات الشركات أمس، أعلن مجلس إدارة شركة النفط العمانية للتسويق، الدخول في شراكة استراتيجية مع مجموعة "أوكيو". وقال الإفصاح إن هذه الشراكة ستساهم في استكشاف فرص العمل محليا وعالميا، إضافة إلى تغيير العلامة التجارية لشبكة محطات نفط عمان للتسويق إلى علامة أوكيو التجارية.

وأعرب مجلس الإدارة في إفصاحه عن أمله في أن تعمل هذه الشراكة الاستراتيجية على دعم شركة النفط العمانية للتسويق لتوسيع نطاق عملها بشكل أسرع، وذلك بالاستفادة مستقبلاً من حقوق ملكية علامة أوكيو التجارية محليا وعالميا؛ حيث ستسهم هذه الشراكة في جعل النفط العمانية لاعبًا مهمًا في تجارة بيع الوقود بالتجزئة على مستوى العالم.

تعليق عبر الفيس بوك