طلاب شمال الباطنة ينافسون في مسابقة عالمية لتنمية مهارات "STEM"

 

مسقط- الرؤية

تشارك السلطنة، ممثلة في فريق شمال الباطنة للروبوت وبإشراف من وزارة التربية والتعليم، في الدورة الرابعة لمسابقة First Global العالمية، والتي تقام عن بعد هذا العام، بمشاركة 99 دولة.

وقالت رضية العجمية مدربة الفريق إن فريق شمال الباطنة للروبوت يضم 6 طالبات من صفوف التاسع حتى الحادي عشر يمثلن مدارس المحافظة، واختير لتمثيل السلطنة بعد اجتيازه للمقابلة التي أجرتها الوزارة للفرق المتأهلة للمشاركة من مختلف المحافظات، كما يضم الفريق مدربة ومشرفا وعددا من الداعمين.

وقالت الطالبة شهد المقبالية عضوة الفريق إن مسابقة First Global  لهذا العام تحمل عنوان "ربط المجتمعات"؛ حيث استلهمت الموضوع من الأوضاع الراهنة الناتجة عن انتشار جائحة كورونا في العالم، وما ترتب عليها من عزل للمجتمعات وإيقاف معظم الفعاليات والمناشط.

فيما أوضحت الطالبة حوراء النعيمية عضوة الفريق أن المسابقة هذا العام تشتمل على 3 مجالات؛ وهي تحديات مواقع التواصل الاجتماعي وتتضمن 20 تحديا، والتحديات التقنية وعددها 5 تحديات، إضافة إلى مقابلات مع شخصيات ملهمة في مجال STEM من مختلف أنحاء العالم.

ووصفت الطالبة مادونا سامر عضوة الفريق مشاركتها بالمُختلفة، وقالت: "شاركت في الكثير من المسابقات في مجال الروبوت والمشاريع التقنية، إلا أنَّ هذه المشاركة مختلفة للغاية بالنسبة لي، فالمسابقة مثلت بيئة خصبة لتطوير المهارات العقلية والمعرفية عند حل التحديات التي تربط العلوم والرياضيات والهندسة في إطار تقني متكامل".

وأبرزت الطالبة غدير الكشرية أهمية المسابقة، قائلة إنها ليست مجرد منافسة عادية، بل مجتمعا كبيرا يضم العديد من الأفراد من بيئات مختلفة وثقافات مختلفة، مشيرة إلى أن المسابقة صممت تحدياتها بأسلوب ممتع ومفيد، وأتاحت للجميع عرض ثقافاتهم وخبراتهم، مع تعزيز التواصل بين مختلف الفرق المشاركة.

وقالت الطالبة فاطمة العجمية عضوة الفريق إن مشاركتها أضافت لها الكثير من الخبرات. وشاركتها الرأي الطالبة امتنان الحامدية عضوة الفري، وقالت إن هذه المسابقة من أكثر المسابقات تحفيزا للإبداع.

تعليق عبر الفيس بوك