نقص في المياه بولاية السيب لمدة 48 ساعة

تبدأ "ديم" يوم الخميس ولمدة 48 ساعة (حتى مساء السبت المقبل) تنفيذ أعمال تحسين شبكات نقل المياه وتعزيز أدائها في ولاية السيب بمحافظة مسقط،.

وتهدف الأعمال التي يتم تنفيذها إلى مواكبة الطلب على المياه في الولاية ومواكبة التوسع في شبكات توزيع المياه والتي تعمل عليها "ديم" في ولاية السيب ضمن 3 مراحل تم الانتهاء من بعضها وجارٍ العمل على تنفيذ البعض الآخر.

وتشمل الأعمال التي يتم تنفيذها ربط خط نقل المياه الجديد بوشر- السيب بالخط الحالي، بهدف استكمال تعزيز منظومة نقل المياه في ولاية السيب، إضافة إلى رفع كفاءة محطات ضخ المياه بولاية السيب، وتعزيز الربط التبادلي بين محطتي الغبرة وبركاء، وكذلك استبدال عدد من المحابس وتركيب محابس جديدة، بما يتوافق مع كميات ضخ المياه ومستوى الضغط في الشبكة.

وقال المهندس أحمد بن طالب الشقصي مدير مركز المراقبة والتحكم إن "ديم" اتخذت التدابير اللازمة للتقليل من آثار نقص المياه في ولاية السيب؛ حيث تم تفعيل عمل لجنة الطوارئ الرئيسية واتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية والتي تسهم في التقليل من أثر توقف الضخ، وتم رفع مستويات المياه بجميع خزانات التجميع الرئيسية، إضافة إلى موازنة الضخ من محطتي بركاء والغبرة في بعض الشبكات بما يتوافق مع الطلب والأعمال التي يتم تنفيذها. وأضاف الشقصي أن "ديم" تواصلت مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة الذين يستفيدون من المياه الحكومية في المشاريع التنموية لحثهم على الترشيد في الاستخدام خلال هذه الفترة، مما يساهم في توفير كميات من المياه.

وتحث "ديم" كافة المستفيدين من خدمة المياه في الولاية إلى ترشيد استهلاك المياه خلال الفترة المذكورة وفي حال وجود استفسارات أو ملاحظات على جميع المواطنين والمقيمين التواصل على مركز الاتصال والذي يعمل على مدار 24 ساعة يومياً طول الأسبوع على الرقم (1442) أو التواصل مع ديم عبر حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي.

تعليق عبر الفيس بوك