وزيرة "التنمية" تقف على سير العمل وتقديم الرعاية الاجتماعية للمواطنين بجنوب الشرقية

صور - حمد العلوي

زارتْ مَعَالي ليلى بن أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية، أمس، المديريَّة العامة للتنمية الاجتماعية لمحافظتي جنوب وشمال الشرقية، ودائرتيْ التنمية الاجتماعية بولايتي جعلان بني بوحسن وجعلان بني بو علي، ومركز الوفاء لتأهيل الأشخاص المعاقين بولاية صور.

واطَّلعتْ مَعَاليها خلال الزيارة على سير العمل، كما استمعت لشرح مفصل حول الأمور المتعلقة بخدمات الرعاية الاجتماعية وطرق تسهيل الإجراءات التي تخدم المواطن، وحثَّت على مُواصلة تقديم الخدمات على أن لا يكون ذلك مقتصراً على حالات الضمان الاجتماعي وفقاً للمستندات، وإنما القيام بدراسة الحالة الاجتماعية للمواطن ميدانيا، والعمل على تعزيز وتطوير المستوى المعيشي له، وتقديم كافة الخدمات التي تنضوي تحت مظلة الوزارة، سواء في مجال المرأة والطفل، أو على المستوى الأسري والتوعية والإرشاد. وناقشت معاليها مع المسؤولين سبل القضاء على بعض الظواهر الاجتماعية غير المرغوب فيها.

واطَّلعتْ مَعَاليها خلال زيارتها على منظومة البرامج والخدمات الاجتماعية التي تبذلها هذه المؤسسات التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية؛ حيث استمعت لشرح مُفصَّل يبرز حجم الجهود المقدمة. وأكدت معاليها أهمية بحث سبل تسهيل إجراءات تقديمها للفئات المستفيدة منها في مختلف المجالات.

وزارتْ مَعَالي وزيرة التنمية الاجتماعية مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص المعاقين بولاية صور، واطلعت على رعايته للحالات التي يخدمها من مختلف الإعاقات، وجهوده في متابعة الحالات الأخرى التي تتلقى الرعاية المنزلية.

تعليق عبر الفيس بوك