أمين عام "الشورى" يوضح آلية انتخاب الأعضاء الجدد

 

مسقط- العمانية

كشف سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام مجلس الشورى آلية إحلال الأعضاء الجدد محل الأعضاء السابقين الذين نالوا الثقة السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه؛ حيث قال إن المجلس سيتعامل مع ذلك وفقا للمعطيات التي سترد إليه من وزارة الداخلية وهي الجهة المشرفة على الانتخابات ووفقا لإجراءات اللائحة الداخلية للمجلس.

وأضاف أنه سيتم فور اكتمال تلك الإجراءات دعوة الأعضاء البدلاء لأداء القسم في جلسة اعتيادية علنية من جلسات المجلس تمهيدا لممارسة أدوارهم في المجلس وسيتم على إثر ذلك اتخاذ الإجراءات المناسبة لانتخاب نائب لرئيس المجلس وفقا لما نصت عليه المادة 58 مكرر 12 من النظام الأساسي للدولة.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الشورى بعد غد الثلاثاء جلسته الاعتيادية الثالثة عشرة لدور الانعقاد السنوي الأول 2019 / 2020 من الفترة التاسعة (2019- 2023).

وقال سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام مجلس الشورى إن المجلس سوف يخصص جلسته لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة بين مجلسي الدولة والشورى بشأن المواد محل التباين بين المجلسين حول مشروع قانون ضريبة القيمة المضافة المحال من مجلس الوزراء بصفة الاستعجال ورؤية لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي حول مشروع اتفاقية التعاون مع حكومة المجر في مجال التعليم العالي المحال من الحكومة.

وأضاف سعادته أن المجلس سوف يستعرض خلال الجلسة جملة من الردود الوزارية الواردة إليه على الأدوات الرقابية التي سبق وأن تقدم بها أصحاب السعادة أعضاء المجلس خلال دور الانعقاد الحالي. وأكد سعادته أن المجلس ماضٍ في ممارسة أدواره وأعماله التشريعية والرقابية باستخدام مختلف الأدوات المتاحة له، وفقا لمتطلبات العمل التشريعي بالمجلس، مشيرا إلى أنه أنجز خلال هذا الدور العديد من الأعمال والدراسات التي قامت اللجان الدائمة بتنفيذها على الرغم من الظروف الراهنة بسبب جائحة كورونا.

 

تعليق عبر الفيس بوك