منحتها عضوية "نادي النخبة"

"فولتامب" توقع أول اتفاقية لتصنيع محولات الطاقة خليجيا بجهد 220 كيلوفولت

 

مسقط - الرؤية

وقَّعتْ شركة فولتامب لمحولات الجهد العالي -التابعة لشركة فولتامب للطاقة- اتفاقية مع الشركة الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار (ONEIC)، حصلت بموجبها على أمر الشراء الأول لعدد اثنين من محولات الطاقة بسعة 500 ميجا فولت أمبير جهد 220 كيلوفولت، على النحو التالي: 500 ميجا فولت أمبير 220/132/33 كيلوفولت.

وتأتي الاتفاقية تماشيا مع متطلبات مشروع الشركة العمانية لنقل الكهرباء (OETC) رقم 85/2019 لبناء محطة الجفنين الجديدة 400/132/33 مع خطوط الضغط العالي (OHLs) المتصلة، وتركيب عدد 2 من محولات الطاقة فئة 500 ميجا فولت أمبير 220 كيلو فولت في محطة المسفاة. وسيتم تصنيع المحولات في مصنع فولتامب لصناعة محولات الجهد العالي الواقعة في منطقة صحار الصناعية.

وقال السيد أيمن بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة شركة فولتامب لمحولات الجهد العالي: يسعدنا الإعلان عن توقيع الاتفاقية لمحولات الطاقة جهد 220 كيلو فولت، والانضمام كشركة عمانية إلى نادي النخبة لمصنعي محولات الطاقة جهد 220 كيلو فولت، كما أننا ممتنون للشركة العمانية لنقل الكهرباء (OETC)، والشركة الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار (ONEIC) على وضع ثقتهم في مصانع الشركة، آملين أن تقوم الشركة بتصميم المحولات وتصنيعها واختبارها على حسب المواصفات والمعايير الدولية، والتأكد من جاهزيتها لاستخدامها في مشاريعهم المهمة.

بينما قال المهندس عبدالله البدري الرئيس التنفيذي لشركة فولتامب للطاقة: فخورون بتأسيس علامتنا التجارية كشركة موثوقة مصنِّعة لمحولات الجهد العالي من فئة 132 كيلوفولت خلال العشر سنوات الماضية، ويسعدنا نهج الخطوة التالية نحو تصنيع محولات الجهد العالي بجهد 220 كيلوفولت، كما أننا في فولتامب واثقون من قدرتنا للحد من الإعتماد على المنتجات الخارجية المستوردة، وأن نعتمد على أنفسنا في تغطية الطلبات المحلية وقدرتنا على تلبية الطلبات من دول مجلس التعاون.

وكانت شركة فولتامب لمحولات الجهد العالي قد نفذت بالفعل العديد من الطلبات التي تتراوح من 10 ميجا فولت أمبير 33 كيلو فولت إلى 160 ميجا فولت أمبير 132 كيلو فولت لمختلف المشاريع، ليس فقط في عمان، وإنما في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما تم افتتاح مصنع محولات الجهد العالي رسميًّا تحت رعاية صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد في أكتوبر 2011، بتكلفة بلغت 30 مليون دولار أمريكي ومساحة تقدر ب 14.500 متر مربع على قطعة أرض يبلغ إجمالي مساحتها 80.000 متر مربع.

وأثبتت فولتامب قدرتها على إصلاح وصيانة المحولات وصولا إلى المحولات من فئة 500 ميجا فولت أمبير 220 كيلو فولت، إذ قام قسم الخدمات الهندسية بإصلاح أكثر من 42 نوعًا مختلفًا من المحولات، مواصلة بذلك تصدر الطليعة في المنطقة دون منازع.

تعليق عبر الفيس بوك