تعيين بلقيس الحسنية رئيسة لـ"عُمان المعرفة"

 

مسقط- الرؤية

أعلنت عُمان المعرفة، منصة مُشاركة المعرفة الرائدة في السلطنة والحائزة على العديد من الجوائز المحلية والدولية، عن تعيين بلقيس بنت سليمان الحسنية رئيسة لعُمان المعرفة.

وبمُناسبة هذا التعيين، قال طارق بن هلال البرواني، مؤسس عُمان المعرفة: "من أهم الجوانب التي نسعى إلى تركيز جهودنا فيها هو تقليص الفارق بين المعرفة المكتسبة في مقاعد الدراسة من جهة واحتياجات السوق من جهة أخرى، ولأجل ذلك نسعى لتقديم الخبرات والمعارف من واقع سوق العمل وتقريبها إلى الطلبة في مُؤسساتهم الأكاديمية. ويأتي تعيين بلقيس قراراً استراتيجياً في هذا السياق، فهي نموذج للخبرة العملية المكتسبة من شغف متجذر بالتعليم، كما أن مهاراتها القيادية ستعزز بلاشك مساهمات عُمان المعرفة في بناء المجتمع المعرفي في السلطنة".

وتشغل بلقيس إلى جانب رئاستها لمنصة عُمان المعرفة، وظيفة الإدارة على صحة وخدمات دعم الطلبة في مدارس الصحوة التي تعد واحدة من المدارس الدولية الرائدة في السلطنة.

وتخرجّت بلقيس في كلية العلوم بجامعة السلطان قابوس، وتتمتع بخبرة تربو على 15 سنة في قطاع التعليم، بدءاً من وظيفتها الأولى كفنية مختبرات، وانتقالاً إلى انخراطها في تعليم العلوم العامّة للطلبة، ووصولاً إلى ترقيتها كمساعد لمدير مدارس الصحوة كجزء من فريق الإدارة العليا بالمدرسة. وقبل الدراسات الجامعية، كانت بلقيس من الطالبات الأكثر تفوقاً بحصولها على نسبة 95% في شهادة الثانوية العامة من مدرسة دوحة الأدب.

وفي سياق تكليفها برئاسة عُمان المعرفة، قالت بلقيس: "يشرفني الإمساك بزمام إدارة هذه المنصة الرائدة، وأتطلع إلى العمل جنباً إلى جنب مع المؤسسات والأفراد من سوق العمل لمشاركتنا المساهمة في إثراء المجتمع بالقيم التعليمية التي تعتبر ركيزة للتنمية والازدهار للبلاد".

وعلى مدى السنوات الماضية، استقطبت عُمان المعرفة أكثر من 700 متطوع ومتطوعة انخرطوا في تنفيذ أكثر من 74 مشروعاً، واستقطبت أكثر من 80 ألف مسجلاً في هذه المشارع. كما ارتبطت المنصة بشراكات مع أكثر 35 شريكاً داعماً من داخل السلطنة وخارجها وساهمت في توسيع دائرة الأثر الإيجابي لدى أكثر من 130 ألف شخص، واستحقت بفضل جهودها العديد من الجوائز المحلية والدولية منذ انطلاقها عام 2008.

ويُمثل تعيين بلقيس الحسنية جزءًا من مُبادرات المنصة لتمكين أعضائها، وتقديم فرص متكافئة لهم لمُواصلة صقل خبراتهم القيادية والمساهمة في نفس الوقت في خدمة المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك