"قيادات واعدة".. برنامج إثرائي لإدارات مدارس "تعليمية البريمي"

 

البريمي- سيف المعمري

رعى سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم افتتاح البرنامج الإثرائي لإدارات المدارس الذي تنظمه المديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة البريمي تحت شعار "قيادات واعدة"، وذلك بحضور الدكتورة فتحية بنت خلفان السدية المديرة العامة للمديرية.

وقالت السدية في افتتاح البرنامج إنَّ الحكومة الرشيدة وضعت التعليم في مقدمة سلم الأولويات، وإن الاستثمار في رأس المال البشري أسمى الغايات، مشيرة إلى أنَّ وزارة التربية والتعليم تسعى جاهدة لتأهيل الإدارات التربوية، ورفع مستوى القيادات والنهوض بالكفاءات إيماناً منها بأهمية رسالتهم السامية التي تعمل الوزارة على تحقيقها. وأكدت السدية الأهمية الكبرى لدور مدير المدرسة داخل المُجتمع المدرسي والمحلي. وأضافت السدية في كلمتها أن إقامة هذا الملتقى، تتماشى مع إحدى ركائز الرؤية المستقبلية "عمان 2040"، وهي ركيزة تطوير الكفاءات والقدرات الوطنية الخاصة بمحور الإنسان والمجتمع، داعية جميع المشاركين إلى الاستفادة القصوى من أوراق العمل المُقدمة في البرنامج.

وشهد البرنامج تقديم عرض مرئي بعنوان "مدارسنا مدن الإبداع"، ثم كلمة المتدربين قدمها أيمن السعيدي مدير مساعد بمدرسة السُّلطان قابوس (10- 12)، قال فيها: "إننا كمُمثلي إدارات المدارس المختلفة ومساعديهم بمحافظة البريمي ينظر إلينا المجتمع، بتطلعات ووتيرة تختلف عن الأعوام الماضية في ظل انتشار جائحة كورونا، وما يجب أن نفعله هو ألا نتوقف عن تنفيذ البرامج التدريبية والإنمائية في ظل الوضع الراهن، وخاصة في ظل توجه الوزارة نحو التعلم الرقمي واعتماد منهج التعليم المدمج وتفعيل التعلم عن بُعد".

عقب ذلك، قدم الطالب سيف المنذري من مدرسة البريمي للتعليم الأساسي(1- 4) قصيدة شعرية.

وجرى طرح 10 أوراق عمل، بمشاركة نخبة من المختصين على مستوى السلطنة، على فترتين صباحية ومسائية، ويختتم البرنامج اليوم الخميس بعد 4 أيام متتالية من العمل المُتواصل.

تعليق عبر الفيس بوك