لأول مرة إلكترونيا بالكامل

انطلاق البرنامج التعريفي للأطباء الملتحقين بـ"الاختصاصات الطبية".. الأحد

مسقط - الرؤية

تنطلق، يوم الأحد المقبل، فعاليَّات "البرنامج التعريفي للأطباء الملتحقين ببرامج المجلس التدريبية التخصصية للعام الأكاديمي 2020/2021، والبرنامج التأسيسي العام.

وسيتمُّ استقبال الدُّفعة الجديدة من الأطباء، والترحيب بهم، في لقاء إلكتروني عبر الاتصال المرئي، تحت رعاية سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية.. ويشتملُ البرنامجُ على عرض فيديو تعريفي بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية، ثمَّ كلمة ترحيبية يلقيها سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس. وسيقدم الدكتور هود العبري نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، نبذة عن الدراسات العليا في المجلس، كما سيتم التعريف أيضا بالبرنامج التأسيسي العام للأطباء الملتحقين بالبرنامج لهذا العام.

وتتواصَل فعاليَّات البرنامج التعريفي في اليوم الثاني الموافق 31 أغسطس، بحضور الأطباء المقيمين الجدد وأطباء البرنامج التأسيسي العام، بدورة تعليمية إلكترونية حول "الوقاية من العدوى وطرق مكافحتها" من خلال المنصة التعليمية الإلكترونية. وسيلتقِي الأطباء الجدد الملتحقين بالمجلس بمديري البرامج التدريبية وبعض أعضاء اللجان التعليمية، كل حسب تخصصه؛ وذلك عبر الاتصال المرئي للحصول على مزيد من المعلومات والإجابة عن استفسارات الأطباء الجدد في مجالات تخصصهم، إضافة إلى حلقات العمل المختلفة، والتي سيتم تقديمها تباعاً عن طريق المنصة التعليمية الإلكترونية؛ مثل: مهارات التواصل، وحلقة عمل حول الطب المبني على البراهين، والمهنية الطبية.

وسيكُون البرنامج التعريفي ولأول مرة إلكترونيًّا بالكامل؛ حيث سيحضر الأطباء الجدد البرنامج التعريفي عن طريق المنصة التعليمية الإلكترونية التابعة للمجلس، والتي تحتوي على جميع المواد التعليمية والإرشادية التي يحتاجها الطبيب للتعرف على طبيعة الدراسة والتدريب في المجلس؛ مما يُتيح للطبيب الحضور والالتحاق بالبرنامج التعريفي عن بُعد، دون الحاجة للتواجد في مقر المؤسسة؛ تماشيا مع الاحترازات الوقائية التي وجهت بها اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع مستجدات فيروس كورونا (كوفيد 19)، ومواكبة للمستجدات الحديثة في التعليم الطبي، كما أن البرنامج الإلكتروني سيكون متوافراً للطبيب بشكل دائم ليتمكن من الحصول على جميع المستندات والسياسات والقوانين التي يحتاج لها خلال فترة تدريبه في برامج المجلس التخصصية.

تعليق عبر الفيس بوك