أوكيو وأوميفكو توقعان اتفاقية تتضمن تصدير اليوريا إلى مختلف دول العالم

مسقط -الرؤية

وقعت أوكيو، الشركة العالمية الرائدة في مجال الطاقة، من خلال ذراعها التجاري أوكيو للمتاجرة، مؤخرًا اتفاقية شراء وتسويق مليون طن متري سنويًا من اليوريا مع الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو)، تمتد لنحو ثلاث سنوات.

وسيقوم قسم التوريد والمتاجرة في شركة أوكيو بعمليات شحن اليوريا من محطة أوميفكو الواقعة في مدينة صور بسلطنة عمان عبر ناقلات البضائع العملاقة وتسليمها إلى المستهلكين في الأسواق الدولية مثل الهند وسريلانكا وباكستان والولايات المتحدة والبرازيل وفيتنام وتايلند والصين. بدأ سريان الاتفاقية الجديدة بين الشركتين مطلع أغسطس، وغادرت أولى الشحنات إلى البرازيل بتاريخ الثاني من أغسطس محمّلة بنحو 49,500 طن متري من اليوريا.

وقال طلال العوفي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بشركة أوكيو: لقد تمكنت أوميفكو من تبوأ موقع استراتيجي مهم في سوق اليوريا والأمونيا العالمي، والآن نملك الفرصة للاستفادة من هذا الموقع من خلال هذه الاتفاقية التي بلا شك ستساهم في توسيع نطاق أسواق الشركة العالمية وتعزيز مكانتها على المستوى الدولي".

ستساهم الاتفاقية في توسيع محفظة منتجات شركة أوكيو في سوق الأسمدة، مما سيعزز قدراتها الحالية، مستفيدة من إمكانياتها اللوجستية وخبرتها الادارية الواسعة علاوة على شبكتها الصناعية القوية. كما جرى كذلك التوقيع على اتفاقية إطلاق العلامة التجارية (يوريا عُمان) في الأسواق المحلية، تحت شعار شركة أوكيو، لتعزيز محفظة الشركة من منتجات الطاقة والبتروكيماويات.

من جهته قال هلال الخروصي، رئيس مجلس إدارة شركة أوميفكو: “نحن سعداء بالإنجازات التي حققتها أوميفكو خلال السنوات الخمس عشرة الماضية، يمكن الآن للشركة تعزيز نموها ليس فقط كمصدر لشركاتها الرئيسية، بل من خلال تصدير منتجات عالية الجودة من اليوريا والأمونيا لبقية العالم".

تجدر الإشارة ان شركة أوميفكو احتفلت مؤخراً بالذكرى الخامسة عشرة لإنشائها، وهي مشروع مشترك تملك شركة أوكيو 50% من أسهمه، وتمتلك شركة الأسمدة الهندية التعاونية المحدودة نسبة 25%، في حين نسبة 25% المتبقية تملكها شركة كريشاك باراتي التعاونية المحدودة. وقد تم تأسيس الشركة كمبادرة بين حكومة سلطنة عمان وجمهورية الهند بهدف إنشاء مصنع حديث وعالمي لتصنيع وإنتاج سماد الأمونيا واليوريا في منطقة صور الصناعية في سلطنة عمان، وتلعب أوميفكو دورًا مهمًا في تعزيز العلاقات بين البلدين، كما تساهم في تحقيق رؤية عمان لتنويع الاقتصاد الوطني.

تعليق عبر الفيس بوك