"الغرفة" تناقش تأثير "كورونا" على صاحبات الأعمال

 

مسقط- الرؤية

عقدت لجنة صاحبات الأعمال بغرفة تجارة وصناعة عُمان اجتماعا افتراضيا برئاسة المهندسة بهية بنت هلال الشعيبي رئيسة اللجنة، وبحضور رؤساء لجنة صاحبات الأعمال بفروع الغرفة.

وناقش الاجتماع مستجدات اللجنة بالمركز الرئيسي والفروع، كما ناقش أبرز الصعوبات والمعوقات التي تواجه صاحبات الأعمال خلال فترة جائحة كورونا، ومدى تأثيرها على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تملكها المرأة العمانية.

وناقش الاجتماع الآثار المترتبة على هذه المؤسسات، من حيث الخسائر التي تتكبدها صاحبات الأعمال، وتمَّ طرح عددٍ من المقترحات والتي بدورها تخفف من التأثيرات على أصحاب وصاحبات الأعمال.

واستعرض الاجتماع عددا من التحديات منها تراكم الديون على أصحاب الأعمال في ظل عدم وجود دخل بسبب الإغلاق، وقلة الطلب مع استمرار الالتزامات المالية من إيجارات ورواتب وغيرها.

من جانب آخر، طرح الاجتماع عدة توصيات ومُقترحات؛ منها توفير المستشارين لتوجيه رواد الأعمال لمواجهة هذه الصعوبات، والعمل على إيجاد منصة واحدة متخصصة لخدمة رائد العمل لإنجاز كل المتطلبات من إجراءات وتراخيص تسهم في تقليص الوقت والجهد وتضمن تطور الأعمال، كذلك تقديم التسهيلات المالية والتمويلية من خلال تمديد فترة السماح في القروض المقدمة من الجهات التمويلية، وتسهيل الإجراءات الخاصة بالتمويل.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة مقترحات أخرى ومنها رفع مستوى الترويج للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة محلياً وإقليمياً ودولياً بما يتواكب مع المرحلة الحالية.

تعليق عبر الفيس بوك