6 ممثلين للسلطنة بمسابقة "العربي الإقليمي للأمن السيبراني".. سبتمبر المقبل

مسقط - ياسر الشبيبي

كرَّمت وزارة التقنية والاتصالات، أمس الأول، الفائزين بمسابقة "صائد الثغرات"، والتي نفذتها الوزارة -افتراضيا- بمشاركة أكثر من 300 متسابق؛ بهدف تنمية مهارات الكوادر الوطنية في مجال الأمن السيبراني وتعزيز قدراتهم للتنافس على المستويين الإقليمي والدولي.

وركزت المسابقة هذا العام على التحديات السيبرانية خلال فترة جائحة "كوفيد 19"، إضافة إلى عدد من مجالات الأمن السيبراني كالقرصنة الأخلاقية، وحماية نظم البنى الأساسية لتقنية المعلومات والاتصالات، تحليل البرمجيات الخبيثة وتحليل الأدلة الرقمية.

وتم تقسيم المشاركين إلى فئتين: الفئة العمرية من17-24 سنة، وفاز فيها كل من: محمد بن عبدالله الكلباني بالمركز الأول، وياسر بن خالد السيابي بالمركز الثاني؛ بينما فاز راشد بن هلال العبري بالمركز الثالث. وفي الفئة العمرية من 24 فما فوق، فاز بالمركز الأول سالم بن درويش المقبالي، وفي المركز الثاني محمد بن عبدالله البلوشي، والمركز الثالث سالم بن علي البادي.

هذا وسيمثل الفائزون السلطنة في مسابقة "صائد الثغرات" على المستوى الإقليمي والتي من المقرر أن ينظمها المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني بالتعاون مع شركة "سايلنسيك" في شهر سبتمبر المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك