ماذا قال رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن تعيين السيد ذي يزن هيثم بن طارق وزيرا؟

الرؤية- مريم البادية

أصدر حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- اليوم الثلاثاء، 28 مرسوما سلطانيا ساميا، تضمنت المرسوم السلطاني رقم 87/ 2020 بإنشاء وزارة الثقافة والرياضة والشباب وتحديد اختصاصاتها واعتماد هيكلها التنظيمي، والمرسوم السلطاني رقم 111/ 2020 بتشكيل مجلس الوزراء، والذي تضمن تعيين سمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق وزيرا للثقافة والرياضة والشباب.

وصاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق، شخصية نابغة، ويمثل جيل الشباب في التشكيل الوزاري الجديد، ويبلغ من العمر حوالي 30 عاما، ودرس سموه في المملكة المتحدة حيث حصل على بكالوريوس العلوم السياسية من جامعة أكسفورد، وعمل في السلك الدبلوماسي؛ حيث شغل منصب سكرتير السفارة العمانية في المملكة المتحدة.

وأسهم سموه في عدد من الأنشطة والفعاليات المحلية؛ حيث رعى حفل يوم الشباب في يوم الشباب العماني، كما رعى كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم.

ومن أبرز التصريحات التي صرح بها سموه قوله في يوم الشباب العماني في عام 2019 إن الاحتفال بهذا اليوم تأكيد لاحتواء وصقل طاقات شبابنا، والأخذ بأيديها من خلال المشاركة في المجالات المختلفة، مؤكدا أن هذه الطاقات تمثل سواعد لبناء المجتمعات.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا التعين، وعلقوا بعبارات المباركة والتهنئة.

 

 

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك