توظيف مثالي للتقنيات عبر "تسهيل" لاستخراج التصاريح بمرونة

قفزة بـ112% في البضائع المنقولة عبر "ميناء صحار".. و"الممر الجمركي الآمن" يعزز التنافسية

 

صحار- الرؤية

 

قفز حجم البضائع المنقولة بين السفن في ميناء صحار والمنطقة الحرة، خلال الربع الثاني من العام الجاري، بمعدل 112%، مقارنة بالفترة ذاتها من 2019، كما ارتفعت عمليات المسافنة بواقع 16%، في حين ارتفعت العمليات التشغيلية للأرصفة بواقع 4% على أساس سنوي؛ وذلك نتيجة خطة استمرارية العمل التي تم تطبيقها استجابة للوضع الحالي في ظل تأثير جائحة فيروس كورونا.

وقال عبدالرحمن بن سالم الحاتمي الرئيس التنفيذي لـ"أسياد": أولويتنا القصوى في جميع الموانئ العُمانية ضمان التدفق السلس للسلع والبضائع إلى السوق المحلية، وتوفير أفضل الخدمات البحرية للتجار والمصدرين والمستوردين، آخذين في الاعتبار توجيهات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا؛ حيث نضمن أعلى مستويات السلامة في كل المنظومة لوقاية موظفينا وعملائنا والمجتمع ككل. وأكد الحاتمي أنَّ الموانئ العمانية أثبتت كفاءتها لضمان الاستيراد المباشر من دول المنشأ لكافة السلع والبضائع، وأنَّ الجهد المبذول من قبل الفرق التجارية في مجموعة "أسياد"، وكافة الجهات ذات العلاقة في القطاع أثمر بنجاح استمرارية كل عملياتنا، ونحث جميع المستوردين على الاستفادة من هذه المنظومة العالمية التي تتمتع بها الموانئ العُمانية من جاهزية وسلاسة في الاستيراد والتصدير.

وقال مارك جيلينكيرشن الرئيس التنفيذي لميناء صحار إنه "على الرغم من الظروف الاقتصادية والصحية الراهنة، إلا أن فريق ميناء صحار والمنطقة الحرة يواصل تنفيذ العمليات المختلفة بأفضل الطرق الممكنة دون المساومة على المعايير العالية المعمول بها". وذكر جيلينكيرشن: "شهد الربع الثاني استحداث خدمات جديدة تهدف لتسهيل عملية تأسيس الشركات في الميناء والمنطقة الحرة، وتوفير فرص تأجير أراضٍ بأسعار تنافسية في التوسعة الجنوبية للميناء والرصيف البحري للمحطة (د)".

وأضاف الرئيس التنفيذي للميناء: أنَّ ميناء صحار والمنطقة الحرة قدمت عروضا ومزايا فريدة عند إصدار التراخيص التجارية للمستثمرين الجدد، إضافة لتجديد التراخيص للمستثمرين الحاليين. وفي المقابل تقدم منصة "تسهيل" خدمة استخراج تصاريح العمل رقميًا بشكل مبسط ومرن. مؤكداً أن المنصة تهدف للتسهيل على الشركات المستأجرة ومزودي الخدمات في الميناء والمنطقة الحرة ممارسة أعمالها بشكل منظم وسلس. مشيراً إلى أنَّ هناك خطة لإضافة المزيد من المزايا والخيارات المرنة في المنصة ليسفيد منها العملاء في المستقبل.

وقال عمر بن محمود المحرزي الرئيس التنفيذي للمنطقة نائب الرئيس للميناء إنَّ نجاح المنطقة الحرة "ارتبط بالنجاح الذي يحققه الميناء عاماً بعد عام. بما يؤكد مجدداً نجاح هذا التوجه الإستراتيجي لمنظومة لوجستية متكاملة، خاصة في ظل وجود فريق تجاري متكامل تشرف عليه مجموعة "أسياد"، يهدف لتقديم منتج لوجستي وتجاري متكامل، يعزز تنافسية الميناء وقدرته على مواصلة النمو المطرد.. ولفت إلى أنَّ مبادرة "الممر الجمركي الآمن" الخاصة بالإدارة العامة للجمارك، تُسهم في تعزيز جاذبية المنطقة الحرة من خلال تسهيل ممارسة الأعمال التجارية وأنشطة الاستيراد والتصدير لاستقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

تعليق عبر الفيس بوك