تعيينات جديدة بـ"عُمان العربي" لاستكشاف فرص تعزيز الحصة السوقية

مسقط - الرؤية

عيَّن مجلس إدارة بنك عُمان العربي، سلام بن سعيد الشقصي الرئيس التنفيذي السابق لبنك العز الإسلامي، في منصب رئيس عمليات التكامل وتوحيد نظم الأعمال؛ حيث سيتولى إدارة كافة الأنشطة المتعلقة بهذه العمليات في مجموعة بنك عُمان العربي، إلى جانب تطوير فرص نمو جديدة ومبتكرة للمجموعة. كما أعلن البنك تعيين سليمان بن حمد الحارثي في منصب الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي؛ اعتباراً من السادس عشر من أغسطس الجاري.

وقال رشاد بن محمد الزبير رئيس مجلس إدارة بنك عُمان العربي: يملك الشقصي خبرة مصرفية عريقة داخل وخارج السلطنة، وقد استطاع خلال توليه قيادة الإدارة التنفيذية لبنك العز الإسلامي أن يحقق العديد من الإنجازات، وحاز الكثير من الجوائز المرموقة، واليوم وبعد نجاح الاندماج بين بنك عُمان العربي وبنك العز الإسلامي، وقع اختيارنا على الشقصي ليقوم بدور محوري في عمليات التكامل وتوحيد نظم الأعمال بين الطرفين، واستكشاف فرص النمو غير التقليدية الجديدة لتعزيز الحصة السوقية للمجموعة، وأنا على ثقة بأنه سيحقق مزيدا من الإنجازات على هذا الصعيد.

فيما قال صالح بن ناصر العريمي رئيس مجلس إدارة بنك العز الإسلامي: يملك سليمان الحارثي خبرة مصرفية ثرية من عمله لدى العديد من المؤسسات المصرفية المرموقة بشقيها التجارية والإسلامية، إضافة لامتلاكه المهارات القيادية العالية التي تؤهله لتولي زمام القيادة في بنك العز الإسلامي بنجاح، ونحن على ثقة بأنه الرجل المناسب في المكان المناسب وفي التوقيت المناسب.

ومن الجدير بالإشارة أن الشقصي كان عضواً في مجلس الدولة ونائباً لرئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس، وقد بدأ مسيرته المهنية بالتحاقه بسيتي بنك في دبي في عام 1992م، ليتنقل بعدها بين العديد من المناصب التنفيذية داخل وخارج السلطنة. كما أنه خريج جامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية حيث حصل على درجة البكالوريوس في علوم الاقتصاد، ودرجة الماجستير في إدارة أنظمة المعلومات، ودرجة الماجستير في إدارة الخدمات المالية، كما أنهى برنامجا للمديرين التنفيذيين في كلية لندن للأعمال بالمملكة المتحدة.

بينما سليمان بن حمد الحارثي يمتلك خبرة تربو على 32 عاماً شغل خلالها عدة مناصب تنفيذية في العديد من المصارف والمؤسسات المالية المحلية الكبرى، وهو خريج معهد عُمان للمصرفيين وحاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال في العلوم المالية من جامعة لستر في المملكة المتحدة منذ العام 1987، إلى جانب تخرجه من برنامج الإدارة بكلية هارفارد للأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك