بنسبة زيادة 37%

بنك نزوى يسجل أعلى نمو لصافي الأرباح في القطاع المصرفي

مسقط - الرؤية

حقق بنك نزوى، البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في السلطنة، أعلى نسبة نمو في صافي الأرباح في القطاع المصرفي بالسلطنة خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث حقق البنك نمواً في صافي أرباحه بنسبة بلغت 37%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي حيث بلغ صافي الربح 5.8 مليون ريال عماني مقارنة مع 4.2 مليون ريال عماني.

وحافظ البنك على استمرارية نموه القوي حيث ارتفع إجمالي الأصول ليصل إلى ما يزيد عن مليار ريال عماني مقابل 933 مليون ريال عماني في نهاية يونيو من عام 2019 مسجلاً نمواً بنسبة 14%. ويعتبر هذا الإنجاز متميزاً حيث تحقق في ظل ظروف اتسمت بالتحدي بسبب جائحة كوفيد – 19 والتي أثرت بدورها بشكل كبير على بيئة الأعمال التجارية.

وارتفع إجمالي تمويل العملاء بنسبة 14% ليصل إلى 2,898 مليون ريال عماني خلال الفترة المنتهية في 30 يونيو من هذا االعام مقارنة بمبلغ 6,785 مليون ريال عماني خلال نفس الفترة من العام الماضي، كما ارتفعت ودائع العملاء بنسبة 14% لتصل إلى 9,838 مليون ريال عماني مقارنة بمبلغ 2,733 مليون ريال عماني على أساس سنوي.

Sheik Khalid Abdullah Al Khalili.jpg
 الشيخ خالد بن عبدالله الخليلي

وقال الشيخ خالد بن عبدالله الخليلي، رئيس مجلس الإدارة ببنك نزوى: "لقد كان هدفنا منذ أن أسسنا أول بنك إسلامي في السلطنة هو أن نسهم بشكل ريادي في كتابة تاريخ الصيرفة الإسلامية في السلطنة و أن نسهم في إحداث فرق حقيقي على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي في السلطنة، ولأننا نؤمن بأن النجاح لا يتحقق دون وجود شركاء حقيقين، لذا فقد سعينا منذ البدء أن نؤسس علاقة شراكة مبنية على الثقة والقيم مع شركائنا وعملائنا وجميع الأطراف ذات العلاقة، الأمر الذي مكننا من جعل مسيرتنا مليئة بالنجاحات والإنجازات. واليوم بفضل الله نسطر انجازا آخر في تاريخ مسيرتنا"

وأضاف بقوله: "لقد كان هذا العام أحد الأعوام المميزة في رحلة نجاحنا. حيث تمكنا خلاله رغم التحديات الاقتصادية من تسجيل أعلى نسبة نمو في صافي الأرباح في القطاع المصرفي في سلطنة عمان. وهذا يعزز مكانتنا الريادية في الصيرفة الإسلامية في السلطنة. كما تمكنا بفضل الله من إطفاء الخسائر المتراكمة بميزانية عمومية جيدة، وفي حقيقة الأمر فإن هذه الإنجازات الطيبة تعزى إلى شراكة عملائنا والأطراف ذات المصلحة، وكذلك لتفاني طاقم الفريق في بنك نزوى من إدارة تنفيذية وموظفين إضافة إلى الاستراتيجية الحكيمة التي يتبعها بنك نزوى"

وقد ارتفع الدخل التشغيلي للبنك بنسبة 15% ليصل إلى 18.56 مليون ريال عماني تقريبا للفترة المنتهية في 30 يونيو من هذا العام، مما يعبّر عن إنجازات بنك نزوى في الحفاظ على النمو المستدام من خلال عدد من قطاعات الإيرادات التشغيلية رغم التباطؤ الاقتصادي الحاد. وارتفع إجمالي حقوق المساهمين بنسبة 9% ليتخطى 154 مليون ريال عماني مقارنة بمبلغ 141.7 مليون ريال عماني.

تعليق عبر الفيس بوك