"أمناء جامعة ظفار" يستعرض ترتيبات العام الدراسي الجديد

صلالة - الرؤية

عقد مجلس أمناء جامعة ظفار اجتماعه العادي بقاعة اجتماعات المجلس بمبني الجامعة برئاسة معالي الشيخ مستهيل بن أحمد المعشني الموقر وحضور أصحاب المعالي والسعادة والشيوخ والأساتذة أعضاء المجلس.

بدأ الاجتماع بعرض قدمه الأستاذ الدكتور حسن بن سعيد كشوب رئيس الجامعة حول آلية العمل التي انتهجتها الجامعة للتعامل مع جائحة كورونا لاسيما فيما يختص بعمليتي التّعليم والتّعلم عن بعد حيث أن مرحلة التّعليم والتّعلم عن بعد بالجامعة مرت بأربعة مراحل رئيسية ، مرحلة رسم الخطط والآليات ودعم البنية التحتية، مرحلة التنفيذ، مرحلة التقييم المستمر، ومرحلة التطوير.

الجدير بالذكر أنّ الجامعة قامت بتحليل عملية التّعليم الإلكتروني بطريقة علمية عبر مسوحات واستبيانات ومقابلات تمت لأعضاء هيئة التدريس والطلبة، وقد أظهرت تلك النتائج نسبة رضا عالية جداً من قبل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس عن عملية التّعليم الإلكتروني، كما استمع المجلس إلى الخطة التي وضعتها الجامعة لعمليتي التّعليم والتّعلم للعام الأكاديمي القادم والتي أتت بعد تنسيق مستمر مع وزارة التعليم العالي الموقرة.

وتطرق المجلس أيضاً في اجتماعه لمناقشة مشروع موازنة الجامعة للعام القادم 2020-2021م وما تضمنته من معالجات لتجاوز الأثار المالية الناجمة عن جائحة كرونا -كوفيد 19- فضلاً عن الوقوف على الأداء وسير الخطة الاستراتيجية للجامعة على كافة الأصعدة ومتابعة التنفيذ لتحقيق الأهداف المرجوة. كما استمع المجلس الموقر إلى تقرير عن سير الأداء بالجامعة خلال الفترة الماضية والتجهيزات المبكرة التي تمت على كافة المستويات، وإذا ما استمرت الظروف الراهنة بسبب هذه الجائحة، فإن جامعة ظفار حريصة كل الحرص وعلى أتم الاستعداد والجاهزية للاستمرار في خطة التّعليم الإلكتروني واستقبال طلابها للعام الاكاديمي الجديد 2020 - 2021م. كما ناقش الاجتماع العديد من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، كما وجّه المجلس الموقر الجامعة بالسير قدماً في الجهود المبذولة في مجال البحث العلمي التي ظلت إدارة الجامعة توليه اهتماما كبيراً.

تعليق عبر الفيس بوك