9 متحدثين عمانيين وخليجيين تحت شعار "زوايا خفية"

للعام الثالث على التوالي.. المؤتمر العالمي "تيد" ينطلق في "الجامعة الوطنية"

 

مسقط - الرؤية

تنظم الجامعة الوطنية -للسنة الثالثة على التوالي- مؤتمر "تيد" العالمي في السلطنة، بعد أن حققت نجاحات كبيرة في النسختين الماضيتين، من خلال نوعية المحاضرين والمشاركين من داخل وخارج السلطنة، ومن خلال الحضور القياسي الذي حققته الفعالية.

ويبلغ عدد المشاركين في المؤتمر الثالث -الذي يقام يومي الجمعة والسبت 14 و15 أغسطس الجاري- عُن بعد، أكثر من 1000 مشارك، والعدد آخذ في الزيادة.

وتيد، مؤتمر عالمي بتنظيم طلاب الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، وتم اختيار شعار منطوق للحدث لهذه السنة هو "زوايا خفية"، والذي سيتم تنظيمه افتراضيا على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالجامعة الوطنية. ويهدف المؤتمر إلى تأكيد قدرة الأفكار على تغيير التصرفات والحياة، وقدرتها على تغيير العالم وبناء مكان لتبادل المعلومات لتوفير المعرفة المجانية والإلهام من مفكري العالم الأكثر إيحاء، ومن مجموعة من الناس المتعطشة لمشاركة الأفكار مع الآخرين.

ويشارك في المؤتمر مختصون وباحثون في قطاعات الصحة والتعليم والرياضة والفصاحة والتغذية وغيره؛ وهم 9 متحدثين؛ 5 منهم من السلطنة، وأربعة متحدثين خليجيين: 2 من المملكة العربية السعودية، ومتحدث من مملكة البحرين، وآخر من الكويت.

ومن عُمان، تشارك بشرى بنت خلفان الوهيبية، وسالم بن بشير الريامي، والدكتورة منى الشكيلية، ومُحمَّد رضا اللواتي، والمصور أنس الذيب. ومن السعودية الدكتورة لجين دغستاني وريان سمان، ومن مملكة البحرين هاشم شرف، ومن الكويت الدكتورة بشاير الماجد.

وتيد "TED" اختصار لتكنولوجيا وترفيه وتصميم؛ وهي سلسلة من المؤتمرات العالمية التي تهدف لتعريف ونشر الأفكار الجديدة والمتميزة للعالم، وترعاها في السلطنة الجامعة الوطنية بالتعاون مع "مؤسسة سابلنج الأمريكية" والتي ترفع شعار "أفكار تستحق الانتشار".

من جهته، أكد الدكتور سالم العريمي نائب رئيس الجامعة الوطنية، أن الجامعة تدعم طلابها في استضافة مثل هذه المؤتمرات والفعاليات الفكرية والعلمية، وتأكيدا على هذا الحرص ستسعى الجامعة الوطنية لاستضافة "تيد" العالمي أو "تيد" الصيفي في المستقبل القريب.

وأكدت الدكتورة آلاء بنت راشد الغافرية رئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر الافتراضي، جاهزية احتضان الحدث في نسخته الثالثة، معربة عن ثقتها في تحقيق النجاح.

تعليق عبر الفيس بوك