"التقنية والاتصالات" تعتمد شركتين لتقديم خدمات التقييم الأمني

مسقط- ياسر الشبيبي

اعتمدت وزارة التقنية والمعلومات المجموعة الوطنية للخدمات الأمنية وشركة عمان للبيانات الرقمية "عمان داتا بارك"؛ كمزودين معتمدين في تقديم خدمات التقييم الأمني، وذلك ضمن برنامج "الاعتماد لمزودي خدمات تقنية المعلومات".

والبرنامج يستهدف جميع مزودي خدمات تقنية المعلومات في السلطنة الراغبين في تقديم خدماتهم لوحدات الجهاز الإداري بالدولة بما فيها: مؤسسات القطاع الحكومي وشركات البنى الأساسية والشركات المملوكة للدولة. وبرنامج الاعتماد عبارة عن منظومة متكاملة يراد لها أن تسهم في تعزيز الاقتصاد العماني وتوفير فرص جديدة للشركات العمانية الناشئة ورفع مستوى جودة وكفاءة وفاعلية الخدمات المقدمة من الشركات لخدمات التقنية في السلطنة وذلك من خلال معايير وطنية تشمل متطلبات فنية وإدارية يتوجب استيفائها من قبل مزودي خدمات تقنية المعلومات ، وينعكس ذلك ايجابا على تحفيز سوق العمل وخلق وظائف وكفاءات تستطيع المنافسة ليس فقط على المستوى والمحلي وانما الدخول إلى الأسواق العالمية كذلك ونيل ثقة المستثمرين في الشركات المحلية. ويستهدف البرنامج جميع مزودي خدمات تقنية المعلومات في السلطنة على مراحل متدرجة، حيث تركز المرحلة الاختبارية للبرنامج على الشركات التي تقدم خدمات التقييم الأمني وخدمات الاستضافة السحابية على أن تشمل النسخ القادمة من البرنامج خدمات أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقا.

ووتأسست المجموعة الوطنية للخدمات الأمنية في عام 2016م وتُعنى بتقديم خدمات وحلول ومنتجات متخصصة في مجال الأمن السيبراني للقطاعين الحكومي والخاص؛ ومن خدماتها: التقييم الأمني واختبار الاختراقات والهجمات، الحماية والدفاع الإلكتروني، البحث والتطوير، تطوير سياسات الحوكمة والالتزام، مركز العمليات الأمنية والاستجابة السريعة.

فيما تأسست شركة عمان للبيانات الرقمية (عمان داتا بارك) في 2012 وتمتلك 3 مراكز للبيانات ضمن المستوى الثالث (Tire 3)، في: واحة المعرفة مسقط، الوطية والدقم، حيث تقدم من خلالها خدمات الاستضافة والخدمات السحابية وخدمات الأمن السيبراني ومراكز البيانات الافتراضية.

تعليق عبر الفيس بوك