المجلس المؤقت ينتهج "الواقعية" نحو وضع أفضل لـ"الأخضر"

العجمي: الوضع المالي لنادي صحار متردٍ.. ولا مجال للطموحات الكبيرة كي لا نصطدم بواقع مرير

...
...
...
...
...

 

◄ باشرنا ترتيب أوراق الفريق الأول لإكمال الجاهزية قبل عودة النشاط

◄ بدأنا إعادة هيكلة التنظيم الإداري.. وأولويتنا وقف سقف المديونيات

◄ أبوابنا مشرعة للمقترحات ونقف على مسافة واحدة من الجميع

 

الرؤية - أحمد السلماني

قال عبدالعزيز العجمي نائب رئيس مجلس الإدارة المؤقت لنادي صحار، إنَّ الملف المالي للنادي يعدُّ القضية الأهم والأولى بالحلحلة إذا كنا نرغب في عودة قوية للأخضر إلى المنافسة، ليس فقط على مستوى الفريق الأول لكرة القدم، وإنما كما كان سابقاً فاعلاً مؤثرًا ومنافسا عنيدًا في كافة الألعاب والرياضات.

وأكد العجمي في حواره لـ"الرؤية" أنَّ المجلس المؤقت الجديد باشر منذ اجتماعه الأول العمل على إعادة هيكلة التنظيم الإداري، وتسوية عدد من الأمور، في صدارتها إدارة عقارات النادي، وإعادة بلورتها ومتابعة ملفات الألعاب الرياضية، من أجل عودة قوية مرتقبة للنادي.. وإلى نص الحوار.

 

 

◄ كيف وجدتم كمجلس إدارة مُكلَّف وضع النادي في ظل الأزمة الحالية؟

- الجميع تقريبا يعلم وضع نادي صحار؛ فوضعه كوضع أغلب أندية السلطنة، علاقة طردية بين الصادر والوارد، وبين الالتزامات والاستحقاقات والمستحقات؛ لذلك قبول المهمة كان تحديا كبيرا، وهي الرسالة التي ينبغي أن تصل للجمعية العمومية ولأهالي الولاية، بأن لا نضعوا آمالا عريضة ثم نصطدم بواقع مرير يجبرنا على اتخاذ قرارات ترقى لأن تكون عمليات تحوُّل صعبة جدا، لكنها ضرورية؛ وذلك بأن تكون الأولوية نحو تقليص الإنفاق وترشيده لسداد المديونية الكبيرة التي تقّيد مرونة الحركة.

 

◄ وما هي الملفات التي تباشرون العمل عليها في الوقت الحالي؟

- عملنا على إعادة هيكلة التنظيم الإداري وحلحلة العديد من الملفات الشائكة والعالقة، وتسوية الكثير من الأمور التي ارتأى مجلس الإدارة أنها أولوية.

 

◄ وهل هناك ملفات عاجلة أخرى على مائدة المجلس؟

- لا شك أن الملف المالي دائما يتصدر المشهد، أضف إلى ذلك ملف إدارة عقارات النادي، وإعادة بلورتها ومتابعة ملفات الألعاب الرياضية.

 

◄ هل لك أن تطلعنا على حجم مديونية النادي؟ وما الآلية المقرر اللجوء إليها لتسويتها؟

- الوضع المالي للنادي متردٍّ وصعب، وسقف المديونية مرتفع للغاية، ومحبو النادي وجماهيره على علم تام بالوضع، وآلية التعامل معه ستكون من خلال الحد من تضخمه، والأولوية في وقف سقف ارتفاعه والتقنين من بعض المصاريف الزائدة.

 

◄ معنى ذلك أنكم كمجلس مؤقت تمكنتم من وضع رؤية محددة للتعامل مع الموقف؟

- بطبيعة الحال أي عمل يتطلب رؤية بسيطة، لكن واقعية وتلامس الواقع الرياضي، وهي: وضع أفضل للكيان الأخضر لغاية عام 2022 إداريا وماليا.

 

◄ وكيف وجدتم ردة فعل الوسط الرياضي في صحار بالنسبة للمجلس والنادي بشكل عام؟

- الكهل والصغير في الولاية يعشقون هذا الكيان، وهذا سر صموده في وجه كل العواصف التي مرت عليه، وما لمسناه هو رضا وقبول من الشارع الرياضي مع وجود بعض وجهات النظر حول هذا التشكيل، واختلاف وجهات النظر هي سُنة كونية، وأمر صحي، والأهم الآن أن أبوابنا مشرعة لجميع محبي الأخضر ونقف بمسافة واحدة من الجميع.

 

◄ وما هو مستقبل فريق كرة القدم الأول، ومن ثم الفئات السنية؟

- إذا اردنا الحديث عن هذا الأمر، فلابد أن نفند الوضع الراهن مع الوضع الطبيعي السابق؛ حيث إننا جزء من منظومة هذا البلد، والجائحة التي اجتاحت العالم وفترة التوقف لها آثار سلبية على جميع الأصعدة، ومتى ما قررت اللجنا العليا عودة الحياة الرياضية، سنكون مستعدين لهذه المرحلة المفصلية، كما أنَّ مجلس الإدارة يأخذ أمرَ الفريق الأول بعين الاعتبار، وباشر فعليا ترتيب أوراق الفريق الأول، ومع ذلك ومن حيث واقع الحال على الجماهير أن تتحلى بالصبر؛ إذ إنَّ المادة هي من تتحكم في مدى قدرة أي نادي على جلب تعاقدات لصناعة الفارق، ونحن اليوم لا نريد أن تتعمَّق أزماتنا المالية، ومع ذلك سنسعى للمحافظة على وضع الفريق التنافسي قدر المستطاع، ونثمن عاليا جهود اللاعبين، وبالنسبة للمراحل السنية فصحار مَعِين لا ينضب، والاهتمام بالفئات السنية مهم، وله حيز من أولويات الإدارة في حينه.

 

◄ صحار كان واحدًا من أقطاب الكرة الطائرة لعقود، هل من رؤية لديكم للعودة إلى المنافسة؟

صحار صاحب الزعامة وعمود من أعمدة اللعبة في السلطنة، ولا شك أن ابتعاده عن منصات التتويج يزعجنا ويزعج محبيه وجماهيره العريضة، ولقد أوعزنا للمختصين لإعداد ملف للفريق، كما أن هناك بعض الأمور المتعلقة بعقود لاعبي الطائرة في السلطنة وارتفاع سقفها قياسا بالبطولات وعمرها الزمني والفرق المشاركة، ويوجد تباين ولكن صحار ولاية ولَّاَدة وأعتقد يحتاج الفريق لترميم في بعض المراكز، وسنجد صحار في المنافسة قريبا إن شاء الله.

 

◄ وهل هذه هي نفس الرؤية للألعاب والرياضات الأخرى؟

- نادي صحار نادي شمولي ومن الأندية التي تعد على الأصابع في السلطنة متعددة المناشط والألعاب، وكل لعبة تمارس في صحار تحظى باهتمام مجلس الإدارة.

 

◄ هل يُمكن اعتبار ذلك رؤية موحدة للمجلس المؤقت، أم أنها قناعات أحادية؟

- الاختلاف في القناعات والتوجهات موجود بالتأكيد، وهذا أمر طبيعي، ولابد أن نتقبله وبصدر رحب، وهنا يأتي دورنا في تحفيز الجميع ليكونوا بالقرب من الكيان، وقد وضع مجلس الإدارة أولى لُبنات إشراك الشارع الرياضي ومحبي النادي من خلال تخصيص رقم اتصال ومنصات التواصل الاجتماعي لتلقي المقترحات والأطروحات التي تهدف لخدمة النادي، واستفادة مجلس الإدارة من هذه الأفكار والمقترحات، وبالفعل تمَّ الأخذ ببعض هذه المقترحات، والعمل بها، كما تمَّ فتح المجال للعديد من الأعمال التطوعية التي تخدم النادي ومناشطه، وقد تم الإعلان عنها عبر المنصات الرسمية.

تعليق عبر الفيس بوك