6623 ذبيحة بمسالخ بلدية مسقط خلال عيد الأضحى

 

مسقط- الرؤية

استقبلت مسالخ بلدية مسقط في ولايتي السيب والعامرات خلال عيد الأضحى المبارك 6623 أضحية، موزعة على 6523 من الماعز والخروف، و100 من البقر.

وأكدت البلدية أنها وضعت حزمة من الإجراءات التنظيمية الفنية والإدارية لتسهيل خدمات المسالخ على المستفيدين، مع التشديد على الفحوصات البيطرية للذبائح قبل وبعد عمليات الذبح مما أسفر عن إتلاف 122 من الذبائح إتلافاً كلياً وجزئياً؛ نظرا لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري. وعبرت بلدية مسقط- في بيان صحفي- عن حرصها على تعزيز الجهود الوقائية الرامية للمحافظة على صحة وسلامة أفراد المجتمع، وضمان التزام المسالخ بجميع المتطلبات الصحية في مجال التنظيف والتطهير لكافة مرافق المسلخ، وإجراء عمليات التعقيم بشكل مستمر للمسلخين، وتنفيذ سياسة التباعد وترك مساحات بين القصابين والعمال، وتوفير جميع أدوات الحماية الشخصية للعاملين.

وقالت البلدية إنها حرصت على التأكد من سلامة المواشي وخلوها من الأمراض؛ حيث تخضع إلى الفحص قبل الذبح من قبل أطباء بيطريين في حظائر المسلخ؛ للكشف عن الأمراض التي لا تظهر بعد الفحص، إضافة إلى الفحص الظاهري الدقيق للذبائح بعد الذبح والسلخ؛ لضمان خلوها من أي أمراض أو أجزاء فاسدة في الذبيحة.

وشددت البلدية على أنَّ ضمان سلامة العاملين والمتعاملين في تلك المسالخ يتصدر أولوية اهتمامات بلدية مسقط مع توفير أعلى درجات الحماية والوقاية لهم، وفي الوقت ذاته، دعت بلدية مسقط كافة الأفراد قبيل فترة عيد الأضحى إلى ضرورة الذبح بداخل المسالخ والحد من ظاهرة الذبح العشوائي والقصابين المتجولين، بهدف تعزيز سبل المحافظة على صحة وسلامة أفراد المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك