"حماية المستهلك" تستدعي 23226 مركبة في 6 أشهر

 

مسقط - الرؤية

نفَّذتْ الهيئة العامَّة لحماية المستهلك 41 حملة استدعاء لحوالي 23226 مركبة، خلال النصف الأول من العام الجاري 2020؛ بالتعاون مع عدد من وكالات السيارات؛ وذلك لوجود بعض الأعطال أو لإجراء تحسينات على المنتجات المستدعاة، حسب ما أوضح التقرير نصف السنوي الأول للاستدعاءات للعام 2020، والذي تُصدره المديرية العامة لخدمات المستهلكين ومراقبة الأسواق بالهيئة.

وبيَّن التقريرُ أنَّ أسباب الاستدعاءات الخاصة بالمركبات تعددت بين العيوب وإجراء الإصلاحات الفنية التي تم اكتشافها لاحقًا من قبل المصنع بدولة المصدر، والتي يتطلب الأمر فيها إحضار هذه المركبات إلى ورش الوكلاء المعتمدين لها في دول العالم؛ حيث جاءت تلك الاستدعاءات بناءً على ما نصّت عليه المادة (27) من قانون حماية المستهلك، والتي ألزمت المزوِّد فور اكتشافه وجود عيب في السلعة أو الخدمة، من شأنه الإضرار بالمستهلك أو أمواله، بوقف تداول السلعة أو الخدمة، وإخطار المستهلكين بهذا العيب وسحب السلعة المعيبة من السوق فوراً، وهو ما يؤكد حرص الهيئة على إجراء مراجعات مستمرة لجميع المنتجات المطروحة والخدمات المقدمة في أسواق السلطنة؛ انطلاقا من الحفاظ على حقوق المستهلكين بما ينسجم مع معايير الجودة والسلامة.

تعليق عبر الفيس بوك