مسقط - الرؤية
نشر مجلس الصحة لدول مجلس التعاون ملخصا لدراسة حول أثر المواد الإعلانية في التلفاز على العادات الغذائية للأطفال، وشملت النتائج أن كل ساعة يقضيها الطفل في مشاهدة التلفاز تزيد احتمالية رغبة الطفل في وجبة شاهدها في إعلان تجاري بنسبة 22%، وتتسبب في زيادة تناوله لرقائق البطاطس والحلويات بنسبة 16%.
وأوضحت الدراسة أن كل 3 ساعات يقضيها الطفل في مشاهدة التلفاز تزيد من تعرض الطفل للسمنة والوزن الزائد بنسبة 59% أكثر من الأطفال الذين يشاهدونه نصف ساعة أو أقل في اليوم.