نفط عمان فوق 44 دولارا والخامات العالمية تتجه لتحقيق مكسب أسبوعي

الرؤية - وكالات

بلغ سعر برميل نفط عمان اليوم 44.01 دولار للبرميل، بزيادة 4 سنتات عن سعر تداوله يوم أمس الخميس، فيما تراجع النفط لأقل من 45 دولارا للبرميل اليوم الجمعة بفعل المخاوف من تباطؤ تعافي الطلب على الوقود وسط عودة وتيرة إصابات فيروس كورونا للارتفاع، غير أن تعهدا من العراق عضو أوبك بزيادة خفض الإنتاج في أغسطس أعطى بعض الدعم.

ولا تزال عودة وتيرة الإصابات للارتفاع مشكلة رئيسية للأسواق ووما تمثله بالنسبة لتوقعات الطلب. وتشير الإحصائيات إلى أن حالات الإصابة في الولايات المتحدة تتزايد بعدد من الولايات.

وبحلول الساعة 1345 بتوقيت جرينتش، كان خام برنت منخفضا 56 سنتا، بما يعادل 1.2 بالمئة، إلى 44.53 دولار للبرميل. وهبط الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 44 سنتا، أو 1.1 بالمئة، إلى 41.51 دولار، ولكن كلا الخامين القياسيين بصدد مكاسب أسبوعية بنحو اثنين بالمئة.

ويراقب المتعاملون أيضا محادثات في الولايات المتحدة بشأن حزمة التحفيز المقبلة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا. وأخفق قادة الحزب الديمقراطي بالكونجرس الأمريكي ومساعدون كبار للرئيس دونالد ترامب في إحراز تقدم ملموس أمس الخميس.

وتعافى النفط من مستويات متندية بلغها في أبريل عندما هوى برنت لأقل من 16 دولارا، وهو قاع 21 عاما، ويعود ذلك لأسباب منها اتفاق خفض إنتاج غير مسبوق أبرمته أوبك وحلفاؤها.

وشدد وزير الطاقة السعودي ونظيره العراقي هذا الأسبوع على التزامهما بالاتفاق. والعراق من المتأخرين في التنفيذ الكامل لما هو ملزم به.

تعليق عبر الفيس بوك