بنك نزوى يوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية

 

مسقط- الرؤية

وقّع بنك نزوى، البنك الإسلامي الرائد في سلطنة عمان، مذكرة تفاهم مع مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية بهدف المساعدة في تعزيز الخدمات الرقمية.

وتعمل هذه الاتفاقية على تعزيز الجانب الرقمي بما فيه التواصل الإلكتروني والذي سيسهم في زيادة مستوى الوعي حول مفهوم الوقف وتأثيره على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي. وقع الاتفاقية نيابة عن بنك نزوى عارف الزعابي مساعد مدير عام المعاملات المصرفية للأفراد، وعن مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية المهندس أحمد الراشدي عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمؤسسة.

وتأتي هذه المبادرة ضمن التزام بنك نزوى بدعم قطاع الوقف الإسلامي الذي يعد أحد أهم الأدوات الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تسهم في تعزيز الأنشطة الاجتماعية الهامة والهادفة لتحقيق المصالح الاقتصادية والاجتماعية على حد سواء.

وكان لبنك نزوى تعاون سابقاً مع هذه المؤسسة في مبادرات تهدف إلى نشر المعرفة حول الوقف ودوره في بناء مجتمع واقتصاد مستدام.

وقال عارف الزعابي: "استرشاداً بمبادئ الشريعة الإسلامية وانطلاقا من برامجنا الخاصة بالمسؤولية المجتمعية والهادفة نحو رد الجميل للمجتمع العماني يظل مصرفنا في طليعة الجهات المصرفية التي تعمل على تعزيز التنمية الاجتماعية والاستثمار من خلال شراكاتنا المثمرة مع مختلف المؤسسات سواء كانت الحكومية أو الخاصة أوالمجتمع المدني. إن تعاوننا مع مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية ينطلق من هذا الأساس وهو يهدف بشكل أساسي نحو دعم جهود المؤسسة الرامية إلى نشر الوعي حول جهود المؤسسة لجمع الأموال والاستثمار في مبادرات وأصول إنسانية خيّرة متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية".

ومن ناحيته، قال المهندس أحمد الراشدي عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية: "مسرورون لتوطيد علاقتنا مع بنك نزوى، ولا يسعنا إلا أن نقدم لهم الشكر الجزيل على تعاونهم المتواصل معنا الذي تحقق نتيجة للتعاون المالي بين المؤسسة وبنك نزوى، وسيؤدي هذا التعاون إلى تحقيق تواصل أكثر فعالية مع المجتمع فيما يتعلق بالوقف وفوائد برامجنا بالإضافة إلى زيادة مشاركة مؤسسات القطاعين العام والخاص وأفراد المجتمع بشكل عام في الاستثمار بمؤسستنا مما سيعمل على زيادة تواصلنا الخارجي".

وحسب مذكرة التفاهم، سيقوم بنك نزوى بدعم مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية في إعداد التقارير وتقديم المشورة الفنية في مجال تقنية المعلومات وخدمات الاتصالات. كما سيوفر البنك للمؤسسة الدعم في تفعيل إجراءات التحويل الإلكتروني، وإنشاء منصة للتعليم الإلكتروني، وتطويرهوية مؤسسية إضافة إلى مقطع مرئي للترويج للمؤسسة.

وتأسست مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية من قبل سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، مفتي عام السلطنة، بهدف خدمة العلوم الإسلامية، ودعم المؤسّسات والمراكز التعليمية بشكل خاص، ودعم المحتاجين من طلبة العلم، وخدمة الدعوة الإسلامية والتراث الإسلامي، والعناية والصرف بشكل خاص على مكتبة الواقف التي جعلها وقفاً مؤبدا لطلبة العلم ورواده.

ولكونه أول بنك إسلامي في السلطنة، يُواصل بنك نزوى التزامه الطويل الأمد نحو زيادة الوعي بمفهوم ومبادئ التمويل الإسلامي ومشاركة الفوائد مع أفراد المجتمع في كافة أرجاء السلطنة. ومع قيامه بتنظيم مجموعة متنوعة من حلقات العمل، والعروض الحية، والمنتديات، ومجموعات الحوار، تمكن بنك نزوى من إيصال دعمه إلى العديد من الأفراد بدءاً من الطلاب وحتى مؤسسات القطاعين العام والخاص.

تعليق عبر الفيس بوك