نصائح باتباع التعليمات عند شراء اللحوم الطازجة للتأكد من جودتها

تعديل أوقات عمل مسالخ بلدية مسقط استعدادا لعيد الأضحى

مسقط- الرؤية

أعلنت بلدية مسقط عن عدد من الإجراءات التنظيمية لضمان انسيابية عمل المسالخ، وذلك تماشيا مع قرار الإغلاق التام ومنع الحركة خلال الفترة المسائية. وحرصا من بلدية مسقط على استمرار المسالخ في العمل بانسيابية في هذه الفترة، علاوة على توقعات زيادة الطلب استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وسعياً لتنظيم عملية ذبح المواشي في مسالخ بلدية مسقط بولايتي السيب والعامرات سواءً للشركات أو المواطنين والمقيمين، تم تحديد مواعيد العمل بالمسالخ البلدية بما يتكافئ مع ذروة الطلب قبيل وخلال فترة عيد الأضحى المبارك، حيث سيتم التوقف عن استقبال وذبح المواشي الحية للأفراد، واقتصار الأمر على تسليم الذبائح بنظام الحجز المسبق من الشركات التي تعمل في المسالخ، وذلك اعتبارا من يوم الثلاثاء 28/7/2020 وحتى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، اعتبارًا من الساعة السابعة والنصف صباحًا وحتى الحادية عشر صباحًا، علما بأنه سيتم في أول أيام العيد تسليم ذبائح الحجز المسبق ذبحت في الليلة الماضية، واعتبارا من رابع أيام العيد سيعود العمل في مسلخي (السيب والعامرات) وذلك خلال الفترة الصباحية من الساعة 6:00 صباحا حتى 1:00 ظهرا.

واعتمدت البلدية الإجراءات التنظيمية عبر نظام الحجز المسبق لذبائح الأفراد مع اجراء تعديلات في ساعات العمل. وأكملت بلدية مسقط ممثلة في المديرية العامة للشؤون الصحية تدابيرها الاستباقية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بما يضمن بيئة صحية لممارسة الأدوار المتعلقة في قطاع المسالخ البلدية. وقامت البلدية بالتعاون مع الشركة المشغلة للمسالخ باستعداداتها لتهيئة المسالخ على أكمل وجه، وذلك في ظل الظروف المرحلية التي تدفع بكافة الجهات على العمل تحت في ظل إجراءات واشتراطات صحية تضمن مواجهة انتشار كوفيد- 19. ومن بين الإجراءات التي أعلنتها البلدية اعتماد نظام الحجز المسبق؛ إذ سيتم ذبح جميع المواشي الخاصة بالحجز المسبق للأفراد ومحلات اللحوم والشركات والجمعيات الخيرية خلال الفترة الليلية بأعداد محدودة.

وأكدت بلدية مسقط أنه يمكن للأفراد حجز وشراء الذبائح الجاهزة، شريطة أن يتم استلام الذبيحة صباح اليوم التالي، كما حددت أماكن الشراء للذبائح في محلات بيع اللحوم وشركات الملاحم التي تتعامل مع مسالخ بلدية مسقط، بحيث سيتم الاستلام في هذه الحالة عبر منفذ البيع الخاص للمحل او الشركة. إلى جانب إمكانية الشراء من حظائر بيع المواشي في مسالخ بلدية مسقط، على أن يكون الاستلام يكون من ثلاجات المسلخ.

وأوضحت البلدية أنه يمكن للأفراد الراغبين بذبح الأغنام والخراف المحلية والأبقار والجمال الخاصة بهم التنسيق في الفترة الصباحية مع حظائر المسلخ أو شركات ومحلات اللحوم، حتى يتم إدخالها معهم في الفترة المسائية، علما بأن الأعداد سوف تكون محدودة، مع الإشارة إلى أنه يجب على جميع المؤسسات والجمعيات الخيرية وشركات ومحلات اللحوم الراغبة في ذبح المواشي في مسالخ بلدية مسقط التواصل مسبقا مع الشركة المشغلة للمسالخ.

وتنصح البلدية عند شراء اللحوم المبردة أو المستوردة إلى أهمية التأكد من بطاقة البيان الخاصة بكل ذبيحة أو جزء منها، والتي تتضمن بلد الإنتاج وتاريخ الصلاحية، مع ضرورة حفظ اللحوم بدرجة حرارة لا تزيد عن 4 درجة مئوية، أمّا اللحوم المجمدة فيجب أن تحفظ بدرجة حرارة لا تزيد عن 18 درجة مئوية تحت الصفر.

تعليق عبر الفيس بوك