اتفاقية لإطلاق مبادرة آلات إعادة تدوير علب المياه البلاستيكية

 

مسقط - الرؤية

وقَّعتْ شركة النفط العُمانية للتسويق اتفاقيةً مع الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة"؛ لإطلاق مُبادرة آلات إعادة تدوير علب المياه البلاستيكية. وتهدف الاتفاقية إلى إيجاد شراكة بين الطرفين، تتماشى مع القيم الأساسية لشركة النفط العُمانية للتسويق المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية، وتحقيق أهداف "بيئة" الإستراتيجية الرامية لتنويع سُبل إدارة النفايات، وتعزيز الاقتصاد الدائري في أنحاء السلطنة.

وقع الاتفاقية: محمد المجيني مدير أول السلامة والصحة المهنية والبيئة وضمان الجودة من جانب شركة النفط العُمانية للتسويق، وكُميل بن أحمد اللواتي رئيس دائرة تطوير الأعمال في شركة "بيئة".

وقال محمد المجيني مدير أول السلامة والصحة المهنية والبيئة وضمان الجودة في شركة النفط العُمانية للتسويق: "سعداء بالتعاون مع "بيئة" في هذه المبادرة التي تؤكد التزامنا التام بالمساهمة في تحقيق أهداف السلطنة في مجال الاستدامة. كما نتشرف بتوظيف شبكة محطات خدماتنا في جميع أنحاء السلطنة لدعم هذه المبادرة القيمة؛ فالهدف الأساسي من هذا التعاون هو جعل ثقافة إعادة التدوير روتيناً أكثر أريحية وفعالية وذا قيمة تعود على المجتمع بأكمله وتشجع أفراده على القيام بدورهم في إيجاد مستقبل أكثر استدامة لنا جميعاً.

ولفت كُميل بن أحمد اللواتي رئيس دائرة تطوير الأعمال في الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة"، إلى أنَّ إستراتيجية "بيئة" تعمل على إشراك المجتمع في حماية بيئة عمان للأجيال القادمة، وتعزيز ثقافة الاستدامة البيئية في مجتمعاتنا المحلية. ومن خلال توقيع هذه الاتفاقية، سنتمكن من إيصال رسالتنا إلى قاعدة عريضة من الجمهور والمستخدمين. فمع تقدم البلاد بخطى ثابتة نحو تحقيق رؤية "عُمان 2040" في مجال الاستدامة البيئية وإيجاد مستقبل بلا مخلفات بلاستيكية، نثق بأن آلات تجميع العلب البلاستيكية ستكون منصة فعالة للتخلص من هذه المخلفات وستساهم في تذكير الجميع حول أهمية الحدّ من استخدامها وإعادة تدويرها.

يُذكر أنَّ الآلات المشمولة بالاتفاقية تتمتع بتقنية حديثة لتصنيف وفرز وتجميع العلب البلاستيكية المستخدمة، بحيث تقوم هذه الآلات بتجميع العلب المصنوعة من مادة البوليثلين تيريفيثالات (PET)، وستسهم المبادرة في غرس وتشجيع ثقافة إعادة التدوير والسلوكيات المستدامة في المجتمعات المحلية؛ لتؤكد التزام شركة النفط العمانية للتسويق وشركة "بيئة" بالحفاظ على البيئة واستدامتها.

 

تعليق عبر الفيس بوك