لأول مرة.. نسبة الشفاء من كورونا بالسلطنة تقترب من 73%

...
...

الرؤية - نجلاء عبدالعال

ارتفعت نسبة الشفاء من فيروس كورونا المستجد -كوفيد19- اليوم بالسلطنة لتصل إلى 72.75% لأول مرة منذ انتشار المرض، وتظهر بيانات وزارة الصحة أن عدد المتعافين الإجمالي بلغ 55.3 ألف حالة مقابل 76 ألف إصابة تم تسجيلها حتى الآن.

ويبلغ عدد المتعافين من المواطنين حتى الآن 29.6 ألف مواطن، فيما يبلغ عدد المرضى حاليا 15.9 ألف مواطن، وبلغ عدد من تم شفاؤهم من الوافدين 25.7 ألف وافد، ومازال هناك 4408 وافدين يحملون مرضى.

كانت وزارة الصحة قد اتبعت قبل فترة أسلوبا جديدا لاحتساب عدد المتعافين وبدلا من مرور 14 يوما على بدء اكتشاف المرض لاعتبار الشخص قد شفي، قلصت الفترة إلى 10 أيام، وذلك اتساقا مع النظم المتبعة في هذا الخصوص في دول مجلس التعاون، ورغم ارتفاع نسبة الشفاء في السلطنة إلا أنها تظل الأقل بين دول المجلس التعاون.

من جانب آخر، تراجع عدد الفحوصات اليومية مع ارتفاع في نسبة إيجابية حمل الفيروس بين المفحوصين؛ حيث تم اليوم تسجيل 1147 حالة إيجابية بين 3187 شخصا تم فحصهم، وهو ما يمثل نسبة 36%، ويرجح تراجع عدد الفحوصات اليومية صحة ما تم تداوله من تقليص في عدد الفحوصات وقصرها على الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض مشابهة لمرض كوفيد 19 بقوة بالإضافة إلى فحوصات للطاقم الطبي، ولم ترد مصادر وزارة الصحة التي تواصت معها الرؤية حول ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص تقليص الفحوصات.

تعليق عبر الفيس بوك