حالات كورونا في أمريكا تحطم الأرقام القياسية .. وترامب يمنع دول العالم من اقتناء هذا الدواء

واشنطن - الوكالات

 

سجّلت الولايات المتّحدة، أمس الجمعة، لليوم الثاني على التوالي، أكثر من 70 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات جونز هوبكنز أن إجمالي الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة ارتفع إلى 4.1 مليون إصابة، بينها حوالى 73800 إصابة سجّلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية (مقابل 76500 في اليوم السابق).

كما تسبّب كوفيد-19 بوفاة أكثر من 1150 شخصا في الولايات المتّحدة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة (مقابل 1225 في اليوم السابق) لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في البلاد إلى أكثر من 145 الف وفاة، وفق هذه الجامعة الأمريكية التي مقرها في مدينة بالتيمور بولاية ميريلاند (شمال شرق البلاد).

والولايات المتحدة هي، وبفارق شاسع عن سائر دول العالم، البلد الأكثر تضرّرا من جائحة كوفيد-19، سواء على صعيد الوفيات أو على صعيد الإصابات.

بالمقابل فإنّ أكثر من 1.26 مليون مصاب بالفيروس في الولايات المتحدة أُعلن شفاؤهم من مرض كوفيد-19.

ومنذ نهاية يونيو تواجه الولايات المتحدة تزايدا متسارعا في أعداد المصابين بالفيروس، ولا سيّما في الولايات الواقعة في غرب البلاد وجنوبها.

من جانبه أعلن الرئيس الأمريكي ترامب أن إدارته ضمنت شراء نحو 90% من الاحتياطات العالمية لدواء "رمديسفير" المضاد لفيروس كورونا بعد أن أفادت صحيفة "الجارديان" بأن واشنطن اشترت كل احتياطات الدواء تقريبًا لـ 3 أشهر مقدمًا والذي سيمنع أي دولة أخرى من اقتناءه بكميات كافية.

تعليق عبر الفيس بوك