وزير الصحة يشارك في اجتماع "المليارات الثلاثة" لمناقشة الأهداف

مسقط - الرؤية

شاركَ مَعَالي الدُّكتور أحمد بن مُحمَّد بن عبيد السعيدي وزير الصحة، أمس، عبر الاتصال المرئي، في الاجتماع الافتراضي لوزراء الصحة في إقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط؛ وذلك للاطلاع على تقييم الوضع والتقدم المنهجي نحو أهداف "المليارات الثلاثة" المحددة في برنامج العمل العام الثالث عشر لمنظمة الصحة العالمية.

وتأتِي عمليَّة التقييم كجزء من الوفاء بالالتزامات المتعلقة بتنفيذ برنامج العمل العام الثالث عشر لمنظمة الصحة العالمية (GPW 13) التي تعهدت بها الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية في جمعية الصحة العالمية واللجنة الإقليمية لشرق المتوسط. وتندرجُ المليارات الثلاثة في صميم الخطة الإستراتيجية الصادرة عن المنظمة؛ وهي: استفادة مليار شخص آخر من التغطية الصحية الشاملة، وحماية مليار شخص آخر من الطوارئ الصحية على نحو أفضل، وتمتُّع مليار شخص آخر بمستوى أوفر من الصحة والعافية.

وهدف الاجتماعُ الى اطلاع المشاركين على عملية التقييم وأثرها على الجهود المبذولة في البلدان الأعضاء، وقد اشتمل برنامجه على كلمة للمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، وعرض حول عملية التقييم، ومناقشة المليارات الثلاثة مع الوضع الصحي الحالي.

ومن شأن هذه الاجتماعات والفعاليات الافتراضية أن تُعزِّز التضامن والتشاور بين القائمين على وزارات الصحة في الدول الاعضاء بمنظمة الصحة العالمية ومسؤولي المنظمة، وتمثل فرصة للعمل المشترك بشكل أفضل لإعادة النظر في البرامج المشتركة بين الجانبين؛ لجعلها أكثر فاعلية، وبالأخص في مجال مجابهة فيروس "كورونا".

تعليق عبر الفيس بوك