قطر تسمح للمواطنين والمقيمين بالسفر والعودة في أي وقت

الدوحة - رويترز

سمحت قطر اليوم الأربعاء لمواطنيها وأصحاب الإقامة الدائمة بالسفر خارج البلاد والعودة في أي وقت، وأعلنت السماح للمقيمين بالعودة اعتبارا من أول أغسطس، وذلك وفق ما أعلنته وكالة الأنباء الرسمية نقلا عن بيان لمكتب الاتصال الحكومي.

وجاء في البيان "المواطنون والمواطنات القطريون وزوجاتهم وأزواجهم وأبناؤهم وأصحاب الإقامة الدائمة يمكنهم السفر خارج الدولة والعودة في أي وقت.. والمقيمون سيسمح لهم بالعودة لدولة قطر اعتباراً من الأول من أغسطس 2020".

وأضاف البيان "يلزم جميع القادمين إلى دولة قطر من الدول منخفضة الخطورة بإجراء فحص الكشف عن فيروس كورونا فور وصولهم إلى المطار، والتوقيع على تعهد رسمي بالالتزام بالحجر المنزلي لمدة أسبوع".

وأشار مكتب الاتصال الحكومي في البيان إلى أنه "في حال وجود مراكز فحص كوفيد-19 معتمدة في إحدى هذه الدول فإن الحصول على شهادة خلو من الفيروس من أحد هذه المراكز سيعفي الشخص من الفحص في المطار عند وصوله إلى البلاد، شريطة ألا يتجاوز تاريخ الحصول على الشهادة 48 ساعة قبل السفر".

تأتي هذه التدابير في إطار المرحلة الثالثة من خطة من أربع مراحل لرفع القيود، المفروضة بسبب تفشي فيروس كورونا، اعتبارا من أول أغسطس، وسجلت قطر 107430 إصابة بفيروس كورونا حتى الآن فضلا عن 160 وفاة، بينما تعافى 104191 شخصا.

تعليق عبر الفيس بوك