أسماء الجهات المشاركة في المؤتمر الصحفي لـ"اللجنة العليا"

مسقط- الرؤية

كشف مصدر مطلع أن المؤتمر الصحفي للجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، سيشهد مشاركة عدد من الجهات، وذلك في أعقاب ما أعلنته اللجنة من قرارات.

ومن المقرر عقد المؤتمر في الحادية عشر من صباح يوم الخميس، عن طريق الاتصال المرئي مع الصحفيين، وذلك بمشاركة ممثلين لوزارة الصحة ووزارة النقل ووزارة التجارة والصناعة وقوات السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية.

وكانت اللجنةُ العُليا عقدتْ اجتماعًا، اليوم الثلاثاء، برئاسة معالي السيّد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية؛ وذلك بديوان عام وزارة الداخلية؛ لمُتابعة تطوّرات هذه الجائحة وإجراءات الوقايةِ منها وسُبُلِ تجنب انتشارها، والتعامل مع آثارها المُختلفة.

ونظرًا لزيادة أعداد المصابين بمرض كورونا (كوفيد19)، وللحدّ من انتشارِه حمايةً لأفرادِ المجتمع ودعمًا للقطاع الصحّي وتعزيزًا لقدراته على مواجهته، فقد قررت اللجنة الإغلاق التام بين مُحافظات السلطنة ابتداءً من يوم السبت الموافق 25 يوليو 2020م إلى يوم السبت الموافق 8 أغسطس 2020م. كما قررت منع الحركة وإغلاق جميع الأماكن العامة والمحلات التجارية خلال المدّة المذكورة من الساعة (7:00) السابعة مساءً حتى الساعة (6:00) السادسة صباحًا، وسيتم خلال فترة الإغلاق تكثيف الدوريّات ونقاط السيطرة في الفترة النهارية. وأكدت اللجنة استمرار منع التجمعات بكافة أنواعها، خاصة صلاة العيد وأسواق العيد التقليدية (الهبطات) وتجمّعات المعايدة والاحتفالات الجماعية بالعيد.

تعليق عبر الفيس بوك