تفاصيل أول اجتماع لمجلس الإدارة الجديد لبنك التنمية

مسقط -الرؤية

عقد مجلس إدارة بنك التنمية العماني الجديد اليوم الثلاثاء اجتماعه الأول برئاسة الدكتور صالح بن سعيد مسن رئيس مجلس الإدارة وبحضور أعضاء المجلس، وذلك في المقر الرئيسي للبنك بروي.

وقدمت الإدارة التنفيذية لبنك التنمية العماني عرضا شاملا لمجلس الإدارة المعين مؤخرا حول استراتيجية البنك ونموذج عمله والمحفظة الإقراضية التي يتمتع بها، كما اطلع المجلس على التقارير الخاصة بأعمال البنك.

وقدم مجلس الإدارة الجديد شكره إلى رئيس وأعضاء مجلس الإدارة السابق على ما بذلوه من جهد كبير في خدمة أهداف البنك التنموية خلال فترة وجودهم في مجلس الإدارة وتعزيز أداءه وخدماته وتنوع منتجاته التمويلية التي يقدمها للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بما يسهم في تحقيق القيمة المضافة في الاقتصاد الوطني.

وقال الدكتور صالح بن سعيد مسن رئيس مجلس إدارة بنك التنمية العماني إن بنك التنمية العماني منذ تأسيسه كانت له أهداف واضحة في خدمة الاقتصاد الوطني وذلك عبر تقديم خدمات تمويلية للمشاريع ذات القيمة المضافة في القطاعات الاقتصادية المختلفة، مشيرا أنه إلى جانب دور البنك الريادي في تمويل الشركات، يركز البنك بشكل كبير في خدماته على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغرلما تشكله من أهمية كبيرة في زيادة النشاط الاقتصادي وتوفير فرص عمل للشباب.

وأضاف الدكتور صالح مسن أن مجلس إدارة بنك التنمية العماني سيعمل على ضمان تحقق أهداف البنك الاستراتيجية والمتمثلة في زيادة مساهمة وفاعلية البنك في الاقتصاد الوطني من خلال تبني أفضل ممارسات التمويل التنموي في دعم وتمويل المشاريع بمختلف مجالاتها وأحجامها، والشراكة مع العملاء وتقديم كافة أشكال الدعم الممكنة لهم، والعمل على ضمان الاستدامة المالية للبنك وتحقيق النمو في المحفظة الإقراضية والتنوع في المنتجات التمويلية وأتمتة الإجراءات وإدخال التقنيات الحديثة في أعمال البنك.

وبين الدكتور صالح مسن أن رؤية عمان 2040 وما تضمنته من أهداف استراتيجية مؤشرات اقتصادية ومبادئ في الحوكمة ومؤشرات قياس الأداء ستكون هي القاعدة التي يبني عليها البنك أهدافه وتطلعاته، مؤكدا على أن البنك سيعمل على ترسيخ الشراكة مع جميع المؤسسات العامة والخاصة وجميع الأطراف ذات العلاقة بما يسهم في خدمة أهداف البنك وتوجهاته وتعزيز دوره في الاقتصاد الوطني.

من جانبه قال الدكتورعبدالعزيز بن محمد الهنائي الرئيس التنفيذي لبنك التنمية العماني إن البنك يرحب بمجلس الإدارة الجديد ويتطلع إلى العمل مع مجلس الإدارة نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية للبنك وتعزيزأدواره في تنمية الاقتصاد الوطني وتحقيق أهدافه الاستراتيجية التي رسمت ملامحها رؤية عمان 2040.

وأضاف الدكتور عبدالعزيز الهنائي أن مجلس الإدارة بما يضمه من كفاءات وخبرات متنوعة سيسهم بلاشك في تطوير أعمال البنك وتجويد الخدمات التمويلية التي يقدمها مؤكدا على ان بنك التنمية العماني دأب على التحسين المستمر لخدماته وتقديم منتجات تمويلية متميزة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الكبيرة خاصة تلك المنضوية تحت القطاعات الاقتصادية الواعدة التي حددتها الحكومة وذات القيمة المضافة للاقتصاد الوطني.

يذكر أن جهاز الاستثمار العماني قد أعلن يوم الأحد الماضي عن التشكيل الجديد لبنك التنمية العماني والذي يضم بين جنباته كفاءات متنوعة في مختلف المجالات الاقتصادية والمالية والإدارية ذات العلاقة بعمل واختصاصات البنك وأهدافه التنموية.

تعليق عبر الفيس بوك