وظائف شاغرة في "فودافون عمان" بعد إدراج "المشغل الثالث" بسوق مسقط

الرؤية - نجلاء عبدالعال

أصدرت سوق مسقط للأوراق المالية قرارا بإدراج أسهم "الشركة العمانية لاتصالات المستقبل-OFT" في السوق الثالثة برأسمال 500 ألف ريال عماني، والشركة العمانية لاتصالات المستقبل هي الكيان الرائد لاتحاد مشغلي الهاتف المحمول الثالث والشريك الوطني المؤسس للمشغل الثالث للاتصالات المتنقلة في السلطنة، بشراكة مع فودافون البريطانية، الأمر الذي يشير إلى عودة الحيوية لمشروع طرح المشغل الثالث، خاصة وأن القرار تبعه إعلان عن وظائف شاغرة في "فودافون عمان".

وتشارك شركة فودافون البريطانية في المشغل الثالث باتفاقية مدتها 15 عاما، بدون حصة مدفوعة في رأس المال، الشركة وذلك عبر تقديم كافة الخدمات الأساسية لتشغيل الخدمة، ويتضمن دورها في الشراكة الدعم الفني والتقني والمعرفي والتشغيلي بالإضافة إلى استخدام العلامة التجارية "فودافون" ليكون مسمى الخدمة المقدمة "فودافون عمان"، فودافون لن تكون لها.

وتتألف "الشركة العمانية لاتصالات المستقبل" من تحالف تجاري يضم عددا من استثمارات صناديق الاستثمار والتقاعد الحكومية بالإضافة إلى القطاع الخاص، وقادت شركة " إتقان للتطوير التقني" تكوين هذا التحالف. وفي سبتمبر من العام الماضي وقعت مجموعة فودافون وشركة عمان المستقبل للاتصالات ("OFT") على اتفاقية شراكة استراتيجية في السلطنة عمان كجزء من برنامج "أسواق فودافون الشريكة".

وبموجب الاتفاقية يجري إطلاق الأعمال التجاري في النصف الثاني من العام الجاري 2020، ومع تبعات جائحة كورونا توقف الحديث عن الأعمال إلى أن جاء قرار سوق مسقط للأوراق المالية، وتبعه إعلان من "فودافون عمان- الشركة العمانية لاتصالات المستقبل" عن وظائف شاغرة في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك