صالح العريمي رئيسا لمجلس إدارة بنك العز.. وهاني الزبير نائبا

مسقط - الرؤية

أعلنَ بنكُ عُمان العربي -المساهم الرئيسي في بنك العز الإسلامي- عن نتائج الجمعية العامة لبنك العز؛ حيث تمَّ انتخاب 5 أعضاء جُدد في أعقاب استقالة أكثر من نصف أعضاء مجلس الإدارة؛ وذلك وفقا لأحكام المادة 102 من قانون الشركات التجارية.

وأسفر الاجتماع عن انتخاب كلٍّ من: هاني بن محمد الزبير، ورشاد بن علي المسافر، وفراس جاسر زياد، وإياد عصوب العسلي وسانجي كواترا لعضوية المجلس. وعقب الانتخاب، اجتمع مجلس الإدارة بتشكيلته الجديدة، وتمَّ انتخاب صالح بن ناصر العريمي مجددا رئيسا لمجلس الإدارة، وهاني الزبير نائبا للرئيس.

وحسب ما أوضحه بنك العز الإسلامي، فإنَّ صالح العريمي عضو في مجلس إدارة بنك العز الإسلامي من مارس 2016، ويُعَد من المتمرسين وذوي الخبرة المهنية الواسعة لسنوات عديدة في مجال التأمينات الاجتماعية. وقبل انضمامه إلى بنك العز الإسلامي، كان يشغل منصب المدير العام للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية؛ حيث عمل لمدة 20 عاماً تقريباً. وشغل العريمي أيضاً منصب القائم بأعمال الرئيس التنفيذي ونائب الرئيس التنفيذي.

واضطلع العريمي أيضاً بأدوار مختلفة في البنوك وشركات الاستثمار بما في ذلك بنك ظفار، وبنك الإسكان العماني، وبنك التنمية العماني، وصندوق عمان للمشاريع السياحية المتكاملة، وبنك مسقط، وشركة صناديق الاستثمار الوطنية (نيفكو) وصندوق مزون الأول للاستثمار. واضطلع أيضاً بمسؤوليات مختلفة في شركات القطاع الخاص؛ مثل: جامعة الشرقية، وشركة الأسماك العمانية، وشركة شل للتسويق وشركة أسمنت عمان. إضافة لخبرته الواسعة في العمل مع المنظمات الدولية؛ مثل: الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (إيسا) بجنيف، وصندوق الخليج العربي للتنمية (أجفند) في المملكة العربية السعودية.

وحصل العريمي على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة القاهرة بمصر، إضافة إلى ماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية من جامعة لينكولن، المملكة المتحدة، والدبلوم العالي في الإدارة.

تعليق عبر الفيس بوك