الأسهم السعودية تنخفض بعد دخول الملك سلمان المستشفى والخليجية تتباين

عواصم - رويترز

تراجعت سوق الأسهم السعودية بشكل طفيف في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين بعد أنباء دخول العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز المستشفى، في حين تباين أداء بقية الأسواق في الخليج، وقالت وكالة الأنباء السعودية اليوم إن العاهل السعودي يجري بعض الفحوص جراء التهاب في المرارة، وهبط المؤشر السعودي 0.5 بالمئة، وفقد سهم منتج البتروكيماويات الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 1.1 بالمئة وخسر سهم شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية 0.3 بالمئة، ونزل سهم ينبع الوطنية للبتروكيماويات 2.3 بالمئة بعد يوم من إعلان هبوط أرباح الربع الثاني من العام.

أما مؤشر دبي فتراجع بنسبة 0.3 بالمئة، مدفوعا بخسائر سهم بنك الإمارات دبي الوطني التي بلغت 0.9 بالمئة، وأعلن أكبر بنوك دبي تراجع صافي أرباح الربع الثاني 58 بالمئة إلى ملياري درهم (544 مليون دولار)، مقارنة مع 4.74 مليار درهم قبل عام، مع تجنيبه مخصصات أعلى توقعا لتداعيات إضافية لجائحة كورونا، وفقد مؤشر أبوظبي 0.2 بالمئة، متأثرا بهبوط أكبر بنوك البلاد، بنك أبوظبي الأول، 0.6 بالمئة وسهم اتصالات 0.1 بالمئة.

وتقدم مؤشر قطر 0.2 بالمئة. وزاد سهم منتج البتروكيماويات صناعات قطر 0.6 بالمئة ومصرف قطر الإسلامي 0.3 بالمئة، لكن سهم شركة الكهرباء والماء القطرية استقر في التعاملات المبكرة، وقد أعلنت عن زيادة في أرباح النصف الأول من العام.

تعليق عبر الفيس بوك