تميز طلاب "تعليمية الداخلية" في المعسكر الافتراضي لـ"مناظرات قطر"

نزوى - الرؤية

اختَتَم فريقُ مُحافظة الداخلية -الفائز بالمركز الأول في مسابقة المناظرات على مستوى السلطنة- معسكرا تدريبيا افتراضيا، استمرَّ لمدة 3 أسابيع بمشاركة طلاب من 3 دول خليجية (عُمان والكويت وقطر)، وجاء تنظيم المعسكر انطلاقاً من نهجِ مركز مناظرات قطر عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع لتحقيق رسالته وأهدافه في بناء قدرات الشباب على مهارات متقدمة في التناظر.

وقامتْ دائرة البرامج التعليمية -ممثلة في قسم الأنشطة التربوية بتعليمية الداخلية- بالتنسيق والمتابعة لسير أعمال المعسكر من حيث التنسيق مع الطلاب وتهيئة الظروف للتعامل مع التقنيات الحديثة.

وقال سالم الشماخي سفير مركز مناظرات قطر في سلطنة عمان: إنَّ المعسكر يُمثل فرصة ذهبية للطلبة المشاركين؛ حيث يأتي تنظيم هذا المعسكر استغلالا لوقت الطلبة خلال هذه الجائحة لتنمية مهاراتهم في التناظر وتعزيز المحتوى المعرفي لديهم، ويشارك في المعسكر طلاب من سلطنة عمان وقطر والكويت، إضافة لمحكمين دوليين ومدربين وسفراء مركز مناظرات قطر من الدول المشاركة؛ حيث تمَّ اختيار أفضل الطلبة المجيدين في المناظرات بناء على مشاركاتهم في المسابقات المحلية للمناظرات.

وقالت منى بنت محمود البوسعيدية مشرفة أنشطة مدرسية بقسم الأنشطة التربوية بالمحافظة: إن المعسكر الصيفي للمناظرات الطلابية أسهم في إثراء حصيلة الطلبة المعرفية في مجال المناظرات الطلابية، ويتجلى ذلك في الأساليب المتبعة للحوار الهادف، واحترام وجهات النظر المختلفة.

وحول رأي الطلاب المشاركين بالمعسكر، قالت الطالبة راوية العبدلية من مدرسة الشيخة نضيرة الريامية بولاية منح: إنَّ معسكر قطر للمناظرات الطلابية أسهم كثيرا في تطوير مهاراتها الفردية المتمثلة في حجج الإقناع والمناقشة ولغة الحوار.

وقالت الطالبة نور بنت ناصر الوردية من مدرسة الشيخة نضيرة الريامية بولاية منح: إنَّ "اختياري للمشاركة في المعسكر الصيفي للمناظرات أعتبره إنجازا وفرصة حقيقية لي لتطوير مهاراتي في هذا الجانب، وصقلها، والاستفادة من الوُرش والتدريبات المقدَّمة فيه؛ كونها تُقدَّم من قِبَل مختصين في مجال المناظرات، كما أنه من الممتع حقًّا مشاركتنا وتواصلنا مع زملائنا من قطر والكويت الشقيقتين الذي يُثري نقاشاتنا وحواراتنا، فرصة رائعة ومحتوى سلِس ومُبهِر".

وأشادت الطالبة جنان بنت سيف الهنائية من مدرسة بسياء للتعليم الأساسي بولاية بهلاء بالمعسكر، وقالت: لقد برز الإبداع هذا المعسكر في تحويل محنة الأزمة إلى منحة للارتقاء بمستوى المتناظرين من خلال الورش والتدريبات والإرشادات اللازمة لتوجيه عقول النشء والنهوض بمستوى الحوار البناء.

وقال الطالب يوسف بن مرهون البوسعيدي من مدرسة مالك بن فهم للتعليم الأساسي بولاية منح: "استفدتُ كثيرًا من هذه المشاركة، ومن خَوض العديد من الأدوار والعديد من المواضيع في المناظرات، وكذلك من الاستمتاع والاستفادة من الورش التي تخللت المعسكر".

تعليق عبر الفيس بوك