انطلاق "صيفي إجادة والتزام" بشمال الباطنة "عن بُعد"

 

صحار - الرؤية

شهدتْ المديرية العامة للتربية والتعليم في شمال الباطنة، أمس، انطلاقَ البرنامج الصيفي "صيفي إجادة والتزام"، والذي يستمر حتى 23 يوليو الجاري، والذي اعتادتْ وزارة التربية والتعليم تنفيذه خلال الفترة الصيفية لطلاب المدارس من كل عام، لكنه هذا العام ظهر بصورة مختلفة في ظل جائحة كورونا؛ حيث يتمُّ تنفيذه من خلال ورش وبرامج تدريبية افتراضيا عن بُعد.

وقال الدكتور علي بن ناصر الحراصي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الباطنة: إنَّ البرنامج انطلقَ بجهود المخلصين من أبناء محافظة شمال وبرعاية جامعة صحار، مُوجِّها الشكر لهم، ومُعربا عن أمله في استفادة الطلاب من هذا البرنامج، والذي سيستمر لمدة أسبوع إلكترونيا. وأضاف أنَّ البرنامج يتضمَّن مجموعة من الفعاليات والمناشط التربوية التي تخدم الطالب وتقيده في مستقبله العلمي والمهني؛ من خلال ورش تعليمية وأسس تطبيقية في مجالات مختلفة.

وقال عيسى الشامسي مدير مساعد دائرة البرامج التعليمية: إنَّ برنامج هذا العام يضم ورشا في التصميم الرقمي ومسابقات في الانشاد والمناظرات الطلابية، وكذلك ورشة للدمى وفن الديكور، علاوة على فرصة للطلاب من خلال المشاركة في مسابقة فن الخطابة والتحدث بالفصحى، إضافة للاستزراع السمكي من خلال الجوانب العملية في هذا البرنامج وللإناث استزراع وتنسيق الزهور. وأوضح أنَّه تم فتح المجال للطلاب للتسجيل منذ الاسبوع الماضي، وسط إقبال كبير من الطلاب والطالبات.

وفي الأثناء، نظَّمت مدرسة المثابرة للتعليم الأساسي برنامجها الصيفي "قدراتنا عطاء واستدامة"، تزامنا مع البرنامج الصيفي. وقالت نورة المقبالية مديرة المدرسة إنَّ البرنامج ينطلق بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم في شمال الباطنة، ويضم مجموعة من الورش التدريبية؛ منها: برنامج تصميم الدروس الإلكترونية والتفكير الإيجابي في إدارة الأزمات وإدارة الوقت، إضافة لتقديم أفلام توعوية عن فيروس كورونا وأمن وسلامة المعلومات الرقمية والتنمر الإلكتروني وحماية الأبناء. وأضافت أنَّ جميع الورش تنفذ إلكترونيا عن بُعد.

تعليق عبر الفيس بوك