فهد الزيدي: المشاريع التنموية في الظاهرة تخلق بيئة اقتصادية جاذبة

 

عبري- ناصر العبري

قال فهد بن راشد الزيدي نائب الرئيس والقائم بأعمال رئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة إنَّ عددا من المشاريع التنموية في المحافظة تسهم في خلق بيئة اقتصادية جاذبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، علاوة على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، ومن ثم الإسهام في خلق فرص عمل للشباب العماني.

وتشهد محافظة الظاهرة إقامة عدد من المشاريع التنموية في مختلف القطاعات، من أبرزها شركة النماء للدواجن، ومركز عبري للعلوم والابتكار، ومشروع محطة عبري للطاقة الشمسية، ومشروع نقل المياه من محطة التحلية بصحار لمحافظة الظاهرة، إلى جانب سوق الخضار والفواكه، ومدينة عبري الصناعية.

وأوضح الزيدي أنَّ الوضع الاقتصادي في محافظة الظاهرة يشهد نموا ملحوظا بفضل توفر البنية الأساسية والموقع الجغرافي المُميز الذي يربطها مع محافظات الداخلية والباطنة والبريمي وطريق الربع الخالي الذي يربط السلطنة بالمملكة العربية السعودية، مما سيدفع أصحاب وصاحبات الأعمال والمستثمرين إلى إقامة مشاريع اقتصادية. وتابع الزيدي قائلاً: "حرص فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة على تنفيذ العديد من المناشط والفعاليات التي حققت عائدها الاقتصادي على المحافظة؛ حيث انتهج الفرع وضمن خططه السنوية توزيع تلك الفعاليات على ولايات المحافظة الثلاث، إلى جانب البرامج والورش والدورات التدريبية التي يتم تنفيذها في مقر الغرفة بالمحافظة، بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وذكل بهدف دعم رواد الأعمال بمحافظة الظاهرة وتحسين وتطوير الفكر الريادي لديهم".

وأشار الزيدي إلى أنَّ فرع الغرفة بالظاهرة وقع خلال العام الجاري مذكرة تعاون مع مركز الابتكار الصناعي، وذلك انطلاقًا من اهتمام الغرفة بتعزيز الشراكة في تمكين الابتكار الصناعي، كما تم توقيع مذكرة تعاون أخرى مع شركة دليل للنفط بهدف تفعيل علاقات التعاون بين الغرفة وشركة دليل والعمل على دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتوجه القائم بأعمال رئيس فرع الغرفة بمُحافظة الظاهرة بالشكر إلى سعادة الشيخ محافظ الظاهرة وأصحاب السعادة ولاة ولايات عبري وينقل وضنك، وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى خلال الفترة الحالية والسابقة وأعضاء المجلس البلدي وشيوخ وأعيان المحافظة وأعضاء مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة الحاليين والسابقين وموظفي الجهاز التنفيذي بالفرع، نظير ما قدموه ويقدمونه من خدمات يستفيد بها أهالي المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك