نسبة الشفاء من كورونا بالسلطنة تعاود الارتفاع بعد تراجع 4 أيام

الرؤية - نجلاء عبدالعال 
نشر مجلس الصحة لدول مجلس التعاون أحدث إحصائية حول نسب الشفاء من كورونا في دول المجلس الستة، وأوضحت احصائيات نهاية اليوم ارتفاعا في نسبة الشفاء بالسلطنة لتصل إلى 64.1% بعد أن شهدت تراجعا متواليا منذ بداية الاسبوع الجاري، حيث بلغت يوم الأربعاء 63.7%، ويوم الثلاثاء 63.8%، ويوم الاثنين 64%، ويومي السبت والأحد وصلت إلى 64.4%.
وظلت نسبة الشفاء من كورونا بالسلطنة الأقل بين دول المجلس، والتي حققت دولة قطر أعلاها ووصلت إلى 96.9%، تلتها مملكة للبحرين: 87.7%، ثم دولة الإمارات: 84.5%، ودولة الكويت بنسبة 82.4%، وبلغت نسبة الشفاء في المملكة العربية السعودية 77.1%.
كان معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة قد أعلن في يونيو الماضي أن أعداد المتعافين من كورونا بالسلطنة سيشهد ارتفاعا نظراً لاتباع نظام احتساب مدة التشافي 10 أيام بدلا من 14 يوما، وأدي الارتفاع في تسجيل عدد كبير من حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا خلال الأيام إلى تراجع نسبة الشفاء الإجمالية بالرغم من ارتفاع حالات الشفاء. 
وتختلف نسبة الشفاء التي أعلنها مجلس الصحة لدول مجلس التعاون عن النسبة التي أعلنتها وزارة الصحة العمانية والتي بلغت اليوم بحسب الوزارة 64.06%، ويعود ذلك الى تقريب الكسر العشري.

ويلغ إجمالي عدد المتعافين في السلطنة حتى اليوم 40090 متعاف من إجمالي إصابات بلغ 62574 إصابة مع تسجيل 290 وفاة.

 

تعليق عبر الفيس بوك