بالصور.. الكلية العسكرية التقنية تستقبل الدفعة الثامنة من حملة الدبلوم العام

...
...
...
...

مسقط- الرؤية

استقبلت الكلية العسكرية التقنية صباح اليوم، الطلبة حملة دبلوم التعليم العام للعام الدراسي (2019 /2020)، وذلك لإجراء الفحوصات الطبية والمقابلات الشخصية لطلبة الدفعة الثامنة تمهيدا لالتحاقهم بالكلية للعام الأكاديمي المقبل (2020 /2021) وذلك بالتنسيق مع مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي.

واتخذت الكلية العسكرية التقنية كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية من أجل سلامة الطلاب والموظفين والعاملين باللجان المشاركة؛ مثل ارتداء الكمامات والقفازات، ووضع مسافات الأمان والتعقيم اللازم في جميع مواقع وأعمال اللجان المشاركة.

محمد بن عزيز السيابي .jpg
 

وأكد العقيد الركن جوي مهندس محمد بن عزيز السيابي مساعد العميد للشؤون الأكاديمية أن الكلية العسكرية التقنية رافدٌ مهم للقوى البشرية الهندسية لوزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة وغيرها من الأجهزة العسكرية والأمنية، وتعد من بين أفضل الكليات بالمنطقة التي توفر التعليم الأكاديمي والتدريب التقني إلى جانب التدريب العسكري، لما توفره الكلية من برامج هندسية وتخصصات جامعية في بيئة تعليمية عالية التجهيز والتدريب. وأشار السيابي إلى أن الكلية ترتبط أكاديميا مع جامعة بورتسموث البريطانية، إضافة إلى حصول الكلية على اعتمادات مهنية من عدد من المعاهد والمؤسسات المهنية الدولية. وأوضح أن الكلية تحتوي على أحدث الفصول والمختبرات والورش الهندسية التي تسهم في البرامج التدريبية الهندسية وما تتميز به من كونها بيئة اجتماعية تعزز التواصل بين الطالب والكادر الإداري والتدريسي، وجاهزية الكلية للتعامل بشكل كامل للتعليم الإلكتروني، وذلك من خلال تأهيل جميع برامجها الأكاديمية لتقنيات التعليم الإلكتروني.

حميد الهدابي_1.JPG
 

من جانبه، قال المهندس حميد بن سعيد الهدابي مساعد العميد للمالية وخدمات الإسناد إن الكلية العسكرية التقنية على جاهزية تامة، آخذةً بعين الاعتبار كافة التدابير اللازمة لوضع قرارات وتوصيات اللجنة العليا المكلفة بالتعامل مع جائحة كورونا (كوفيد- 19) في مقدمة كل إجراء متعلق باستقبال طلبة الدفعة الثامنة بغرض الفحوصات الطبية والمقابلات للطلبة.

محمد بن جمعة السباعي.jpg
 

وقال الضابط مدني محمد بن جمعة السباعي رئيس لجنة القبول إن الاستعداد لهذا الحدث يأتي استثنائياً في ظل الجائحة؛ حيث تم التنسيق مع الخدمات الطبية بقوات السلطان المسلحة في هذا الجانب، مضيفا أن الكلية قامت بتصنيع مجموعة من الكمامات في الكلية العسكرية التقنية لاستخدامها خلال فترة استقبال الطلبة كمبادرة من قبل الطاقم الأكاديمي بالكلية.

هيثم الحارثي.jpg
 

وقال الضابط مدني هيثم بن حميد الحارثي رئيس قسم القبول والتسجيل إن الكلية العسكرية التقنية شاركت مؤخراً في ملتقيات ومعارض افتراضية مع مؤسسات التعليم العالي عبر منصات إلكترونية تتعلق بتعريف الطلبة وأولياء الأمور، وبمشاركة أخصائي التوجيه المهني بوزارة التربية والتعليم بآلية وشروط الالتحاق والبرامج والحوافز التي تقدمها الكلية.

وتعد الكلية العسكرية التقنية من مؤسسات التعليم العالي المميزة لما يميزها من مواصفات عالمية ولما تمتلكه من إمكانيات ووسائل تعليمية وتدريبية ومختبرات وورش عملية، علماً بأن الكلية ترتبط أكاديمياً بجامعة (بورتسموث) في المملكة المتحدة والتي تمنح طلبة الكلية العسكرية التقنية شهادة معترف بها دولياً، كما إن برامج الكلية معتمدة من الجمعيات والمؤسسات التخصصية الهندسية المختلفة في المملكة المتحدة مثل: الجمعية الملكية للطيران، ومعهد الطاقة، والجمعية البريطانية للمهندسين المدنيين، وقد نالت الكلية الاعتماد لتدريب مهندسي صيانة الطائرات كأول كلية معتمدة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني في هذا المجال بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك