"انستجرام" يقود الشرطة لضبط عصابة غسيل أموال في الكويت

الكويت- الوكالات

تمكنت الشرطة في الكويت من ضبط عصابة متخصصة في غسيل الأموال، وذلك بعدما ساعد تطبيق "إنستجرام" لنشر الصور والفيديوهات في الإيقاع بالتشكيل العصابي، حسبما أفادت صحف محلية في الكويت.

وأدلى 5 مشتبه فيهم من جنسيات مختلفة باعترافات مفصلة أمام جهاز أمن الدولة، حول نشاطهم المشبوه، وفق ما نشرته صحيفة القبس. وأضافت الصحيفة أن أجهزة الأمن في الكويت رصدت المتهمين قبل 3 شهور، ونفذت عمليات تحرٍ من خلال رصد ومتابعة أحد الحسابات على تطبيق "إنستجرام" لبيع الساعات الثمينة. وقادت جهود الرصد والتقصي إلى حساب آخر لبيع السيارات الفارهة؛ حيث اتضح أن صاحب الحساب على علاقة بمقيم إيراني يمتلك مكتبي سيارات وسفريات. وكشفت التحريات أن المقيم الإيراني كان يتردد على محلات صرافة محددة لأجل تحويل مبالغ كبيرة.

واعترف المشتبه فيهم بالأفعال المنسوبة إليهم، وقالوا إن الأموال من عائدات الاتجار في المشروبات الكحولية، لكن المحققين يكثفون التحقيق لمعرفة ما إذا كانت من مصدر مشبوه آخر.

ودأب أفراد العصابة على التجمع في أحد "الشاليهات" بمنطقة بنيدر، فيما داهمت الشرطة هذه الشاليهات ثم تمكنت من القبض على 5 أفراد من بينهم مواطنين كويتيين وثلاثة مقيمين من جنسيات أخرى.

وأثناء المداهمة الأمنية عثرت قوات الشرطة على سيارات فارهة وساعات ثمينة وكمية من المشروبات الكحولية المستوردة.

تعليق عبر الفيس بوك