60 مشاركا بحلقة "اتحاد العمال" عن المفاوضة الجماعية

مسقط - الرؤية

نظَّم الاتحادُ العام لعمال السلطنة، حلقة العمل التدريبية الافتراضية حول "الحوار الاجتماعي والمفاوضة الجماعية"، ضمن مساعيه لتوظيف الحلول الرقمية في تنفيذ برامجه وأنشطته، واستجابةً للتعاميم الصادرة عن اللجنة العليا، والقاضية بمنع إقامة البرامج والأنشطة والمناشط الاجتماعية كإجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقدَّم الحلقة -الذي شارك بها 60 متدربا من مختلف الهياكل النقابية وأعضاء لجان المرأة العاملة بالنقابات العمالية- أحمد الجهضمي أمين سر مجلس إدارة الاتحاد العام لعمال السلطنة، وخولة الهنائية رئيسة لجنة المرأة العاملة بالاتحاد العام، حول الأسس التشريعية للحوار والمفاوضة الجماعية على المستويين الوطني والدولي ودور كل طرف من أطرافها، إضافة إلى تزويد المشاركين بالأدوات والمعارف ذات العلاقة. وتخلل الحلقة مداخلة لمصطفى سعيد مستشار الأنشطة العمالية بالمكتب الإقليمي للدول العربية التابع لمنظمة العمل الدولية؛ تحدث من خلالها عن جهود المنظمة في هذا الجانب، ودور ممثلي العمال في مواجهة القضايا المستجدة الناتجة انتشار فيروس "كوفيد 19".

يُذكر أن تدريب وتأهيل النقابات والاتحادات العمالية بالسلطنة -بما يتوافق مع المستجدات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا- تعد إحدى الأولويات التي يركز عليها الاتحاد العام في الفترة الراهنة، ويسعى لتطويرها في الفترة المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك