عدد من قضاة المحكمة العليا يؤدون اليمين القانونية أمام البوسعيدي

 

 

مسقط - الرؤية

أدَّى اليمينَ القانونيَّة أمام فضيلة السيِّد خليفة بن سعيد البوسعيدي رئيس المحكمة العليا، أصحابُ الفضيلة قضاة المحكمة العليا، الذين تمَّ تعيينهم وفقا للمرسوم السلطاني رقم (68/2020)، وفق ما نصَّ عليه قانون السلطة القضائية؛ حيث يعدُّ أداء اليمين بمثابة انطلاقة للقضاة في ممارسة مهامهم القضائية في المحكمة العليا.

ورحَّب فضيلة السيِّد رئيس المحكمة العُليا بأصحاب الفضيلة القضاة في المحكمة العُليا، وهنأهم على نيلهم الثقة السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه. وأشار فضيلته إلى عظم المسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقهم في إقامة العدل بين الناس؛ بما يضمن سيادة القانون وترسيخ العدالة؛ باعتبارها الركيزة الأهم في الاستقرار الأمني والاجتماعي والاقتصادي بالسلطنة، خاصة وأنَّ المحكمة العليا تعد قمة الهرم في القضاء العماني. وأعرب فضيلته عن أمله بأن يكونوا إضافة نوعية في القضاء، وحثهم على بذل الجهد المخلص والمساهمة في ترسيخ مبادئ العدالة وتطبيق القانون. ووجه فضيلته القضاة بضرورة التزامهم بالحياد والنزاهة خلال النظر في القضايا ونصرة الحق والمظلوم وحقوق الانسان، متمنيا لهم النجاح في أداء عملهم، وسرعة الإنجاز في قضايا الناس، والبت فيها دون تأخير أو إبطاء.

وأصحاب الفضيلة القضاة الذين أدوا اليمين هم: فضيلة القاضي سلطان بن سالم الحبسي، وفضيلة القاضي محمد بن عبدالله باعمر، وفضيلة القاضي عبدالله بن سالم الحارثي، وفضيلة القاضي ناصر بن محمد الرحبي، وفضيلة القاضي سليم بن سالم الخصيبي، وفضيلة القاضي علي بن سيف المعمري، وفضيلة القاضي محمد بن سليمان البلوشي.

تعليق عبر الفيس بوك