عمانتل: إجراءات لمواكبة تزايد الضغط على الشبكات بسبب كورونا

مسقط - الرؤية

تقوم عمانتل، الشركة الوطنية الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة في السلطنة، بأعمال تعزيز لشبكاتها لمواكبة الزيادة في استخدام الأفراد لخدمات الاتصالات بمختلف أنواعها بشكل ملحوظ، وذلك من خلال العمل على تعزيز شبكاتها وزيادة سعات الإنترنت علاوة على الاستعانة بالتقنيات الحديثة والرقمية. 

وأسهمت هذه الإجراءات في مساعدة مشتركي عمانتل من الجهات الحكومية وكبرى الشركات على التكيف مع متطلبات الوضع الجديد الذي سببته جائحة كورونا والذي استلزم العمل عن بعد، وزيادة الضغط على بعض الخدمات عبر الإنترنت،. 
وقالت عمانتل إنها قامت بعدد من الإجراءات لتوسعة شبكة الهاتف الثابت وشبكات الهاتف المتنقل (الجيل الثالث والجيل الرابع) وذلك من خلال زيادة سعة المواقع الحالية وإضافة محطات جديدة علاوة على زيادة سعات الإنترنت، حيث قامت عمانتل خلال الفترة الممتدة من فبراير الماضي إلى الآن  بإضافة 77 محطة جديدة للجيل الخامس، وترقية 42 محطة من الجيل الثالث إلى الجيل الرابع، إضافة 26 محطة جديدة إلى شبكتي الجيل الثالث والجيل الرابع، وزيادة سعة 23 محطات بشبكة الجيل الرابع وذلك بمختلف محافظات السلطنة. 
ومع انتشار جائحة كورونا، شهدت شبكة عمانتل للهاتف الثابت زيادة كبيرة في حركة بيانات الانترنت بنسبة 35% حتى نهاية شهر مايو مقارنة مع شهر فبراير من هذا العام ، من جهة أخرى قدمت الشركة مبادرات لمشتركيها من ضمنها مكالمات محلية لامحدودة لمشتركي "باقتي" و"حياك" لمدة 30 يوما مما ساهمت في زيادة حركة الاتصالات المتنقلة بنسبة 14% حتى نهاية شهر مايو بالمقارنة مع شهر فبراير الماضي، وهو ما تطلب ترقية العديد من المقاسم الرئيسية والفرعية بهدف التعامل مع هذه الزيادة لضمان توافرها باستمرار.

تعليق عبر الفيس بوك