25 ألف ترخيص مجاني لدورات تدريبية

إطلاق أضخم برنامج تدريب إلكتروني في السلطنة بدعم "Coursera" العالمية

مسقط- الرؤية

أطلقت الجمعية العمانية لتقنيات التعليم أكبر برنامج تدريبي إلكتروني في السلطنة ضمن مشروع "ماضون فكرًا"، وذلك بالتعاون مع منصة "Coursera" أحد أكبر المنصات الرائدة في مجال التعلم الإلكتروني.

وتسعى الجمعية العمانية لتقنيات التعليم لتعزيز التميز في عمليتي التعليم والتعلم، وذلك من خلال خلق شراكات استراتيجية مع منظمات محلية وعالمية عالية المستوى. وتأتي الشراكة مع منصة Coursera ترجمة لتلك الأهداف المرسومة والرؤى التي تسعى الجمعية لتحقيقها والعمل عليها.

ونجحت الجمعية العمانية لتقنيات التعليم في الحصول على 25000 ترخيص يؤهل المتعلم من خلاله لحضور أي دورة تدريبية من بين أكثر من 4000 دورة في أكثر من 430 تخصصا ومجالا بصورة مجانية وبشهادات معتمدة من قبل جامعات عالمية عريقة وشركات عالمية رائدة.

وتعد منصة Coursera واحدة من أضخم منصات التعلم الإلكتروني في العالم، حيث يبلغ عدد المسجلين في المنصة أكثر من 63 مليون متعلم، كما إنها تتعاون مع أكثر من 200 جامعة عالمية وشركات عالمية رائدة، وتقدم أكثر من 4300 دورة في 430 تخصصا تقريبًا، و30 شهادة معتمدة، كما إن المنصة تضم أكثر من 20 درجة علمية في الدبلوم والبكالوريوس والماجستير.

وتستهدف الجمعية العمانية لتقنيات التعليم في هذا المشروع الباحثين عن عمل والطلبة حديثي التخرج والطلبة بصورة خاصة والموظفين في القطاعات الحكومية والخاصة بشكل عام بهدف تسليحهم وتنمية معارفهم ومهاراتهم في مختلف التخصصات وإكسابهم المزيد من الخبرة والكفاءة واطلاعهم على كل ما هو جديد في مجالاتهم.

يشار إلى أنَّ الجمعية العمانية لتقنيات التعليم لم تكتفِ فقط بتوزيع هذه التراخيص، بل شكلت فريقاً لمتابعة المتعلمين المسجلين وتقديم الدعم لهم من خلال تفعيل مركز للدعم الإلكتروني يجيب على تساؤلاتهم واستفساراتهم على مدار الساعة، وشكلت لجنة لمتابعة مدى تقدم الطلبة المتعلمين ومساعدتهم في اختيار ما يُناسبهم من دورات تدريبية وكيفية التعامل معها.

وتدعو الجمعية العمانية لتقنيات التعليم الراغبين في الحصول على هذه التراخيص وبدء رحلاتهم التعليمية إلى تعبئة استمارات التسجيل المنشورة على حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالجمعية، ليتم تزويدهم برابط الدخول للصفحة الخاصة بالجمعية في منصة Coursera.

تعليق عبر الفيس بوك