عبر توظيف "الطباعة ثلاثية الأبعاد"

إنتاج 1000 قناع وجه محلي مقاوم للميكروبات بمواد مصنعة بـ"النانو"

...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

نجحت شركة "أتومزلاب" -الشركة العمانية الناشئة المحتضنة في المركز الوطني للأعمال التابع للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن"- في إنتاج قناع الوجه المقاوم للميكروبات، والمصنَّع باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وقالت يُمنى الشرجية المدير التنفيذي للشركة: تم استخدام مواد مصنعة بتقنية النانو تعتمد على خليط من البوليمر والنحاس، وهو ما يُعطِي خاصية مقاومة الميكروبات على سطح القناع، وخلال الأشهر الأولى من جائحة كورونا تمكنت الشركة من إنتاج ما يزيد على 1000 قناع، وتوفيرها للمستفيدين في السلطنة، كما تم تصدير كمية أخرى لدول مجلس التعاون الخليجي. وأضافت أن الشركة قامت بتوفير أجهزة الطباعة ثلاثية الأبعاد من نوع "يوتي مارك" للمؤسسات والشركات التي عملت على مبادرات تصنيع المستلزمات الوقائية الشخصية؛ حيث كان للسلطنة الحصة الأكبر من الاستحواذ على هذه الأجهزة مقارنة بباقي دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكدت الشرجية أنَّ نتائج مبيعات هذه الأجهزة كانت الأعلى في السلطنة، وذلك بنسبة 75 بالمائة مقارنة مع باقي دول المجلس؛ حيث تعمل الشركة -التي تأسست في العام 2018- على تطوير حلول متقدمة، تعتمد على تقنيات التصنيع التجميعي، وهي الوكيل الحصري في السلطنة لكبرى شركات الطباعة ثلاثية الأبعاد وغيرها.

ويعدُّ المركز الوطني للأعمال -الذي دشنته "مدائن" في العام 2013م- حاضنة رئيسية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة؛ وذلك من خلال تقديم الدعم الفني والإداري واللوجستي والتوعوي للمشاريع الناشئة والأفكار المبتكرة؛ لتحقيق  نفع اقتصادي وقيمة مضافة للبلاد، إضافة لدوره في تطوير المجتمع العماني بدفع عجلة النمو الاقتصادي من خلال بث الوعي حول ريادة الأعمال وإلهام الجيل الجديد من الشباب لاستكشاف إمكانياتهم وقدراتهم على تأسيس وريادة أعمالهم الخاصة.

تعليق عبر الفيس بوك